17:54 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت تقارير صحفية كويتية، بأن إدارة الطيران المدني الكويتية طلبت من شركات الطيران تقليص عدد المسافرين إلى البلاد بنسبة 80% في كل رحلة، وذلك تجنبا لانتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

    ووفقا لجريدة "القبس" الكويتية، سيكون إجمالي القادمين للبلاد ألف راكب فقط يوميا بدلا من 5 آلاف، اعتبارا من اليوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني، وحتى 6 فبراير/شباط المقبل.

    ونقلت الجريدة عن مصدر مسؤول لها قوله إن "هذا القرار اتخذ بعد أن سجلت الكويت أول حالتي إصابة بسلالة متحورة جديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا، وهما لمواطنتين كويتيتين قدمتا من بريطانيا".

    وأضاف المسؤول أن "انتشار فيروس كورونا المتحور، وظهور شبهات تزوير في بعض الفحوصات للركاب القادمين إلى الكويت، دفعا السلطات الصحية الى زيادة إحكام الرقابة على كل القادمين عبر فحصهم في المطار قبل دخولهم البلاد".

    وأشارت الجريدة إلى أن

    "هذا القرار تسبب في إلغاء نحو 60 ألف حجز وإن أسعار بعض التذاكر وصل إلى ألف دينار، حيث تم تحديد العدد الأقصى في أي طائرة قادمة بعدد 35 راكبا فقط".
    وأوضحت أن "هذا القرار يستثنى منه ركاب العمالة المنزلية القادمين إلى الكويت وركاب الترانزيت، كما لا يشمل هذا القرار أيضا الطائرات المغادرة".

    انظر أيضا:

    بعد إعلانها إعادة ترتيب المواعيد.. الصحة الكويتية: كميات اللقاح لدينا كافية
    صحيفة: الجيش الأمريكي يحقق في وفاة أحد جنوده بالكويت
    الكويت: الوضع الصحي آمن ولا نية لفرض أي حظر
    لتحسين ترتيبها عالميا… الكويت تصدر إحصائية لقضايا الفساد في 2020
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook