19:13 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت سلطنة عمان تمديد إغلاق الحدود البرية أسبوعا لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء العمانية (بناء) اليوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني، مشيرة إلى أن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في عمان، اتخذت قرار تمديد الإغلاق لاحتواء انتشار الفيروس، المسبب لمرض "كوفيد - 19".

    وقالت إن "اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في حالة انعقاد مستمر برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي، وزير الداخلية".

    وتابعت: "بحثت اللجنة تطورات هذه الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسبل تجنب انتشارها، وقررت تمديد إغلاق الحدود البرية بناء على على توصيات الفريق الفني المختص الذي يتابع مستجدات هذه الجائحة وتطورات السلالات الجديدة من الفيروس"، مشيرة إلى أن قرار التمديد يستمر حتى يوم الاثنين 1 فبراير/ شباط المقبل".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 97 مليون مصاب، بينهم أكثر من مليوني حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2020.

    تعديلات نظام الحكم في سلطنة عمان
    © Sputnik
    تعديلات نظام الحكم في سلطنة عمان

    انظر أيضا:

    آلية جديدة لانتقال الحكم في سلطنة عمان...ما موقف الشارع وأهمية الخطوة؟
    سلطنة عمان تغلق منافذها البرية لمدة أسبوع قابلة للتمديد
    أول ولي عهد في تاريخ سلطنة عمان
    تعديلات نظام الحكم في سلطنة عمان
    الكلمات الدلالية:
    إغلاق الحدود, فيروس كورونا, سلطنة عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook