10:20 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    لقيت طفلة مصرعها، اليوم الأربعاء، وأصيبت طفلة أخرى وامرأتان إثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات حربية في محافظة النجف العراقية.

    ونقلت "السومرية نيوز" عن دائرة صحة النجف بيانا قالت فيه إن "طوارئ مستشفى الحكيم استقبلت 3 إصابات (امرأتين وطفلة)، ووفاة طفلة أخرى جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات حربية في منطقة الحولي بمحافظة النجف".

    في سياق متصل، قالت خلية الإعلام الأمنى في بيان، يوم أمس الثلاثاء، "نفذت القوات العراقية عمليات تفتيش وتطهير في منطقة العيث، لغرض فرض الأمن والاستقرار".

    وأضافت أن "القوات تمكنت من تدمير 10 أوكار و3 مركبات وعبوة ناسفة تم السيطرة عليها"، وبحسب البيان "انفجرت عبوتين ناسفتين أثناء العملية في اثنين من الآليات ولكن دون خسائر بشرية".

    يشار إلى أن القوات الأمنية العراقية تستمر في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    تركيا ترسل طائرة تحمل مستشارين عسكريين إلى العراق... صور
    ضجة في العراق... الرئاسة ترد على أنباء إصدارها "أحكام إعدام بحق المئات"
    محمد بن سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس العراقي
    القوات العراقية تعلن تدمير أوكار ومركبات لـ"داعش" في محافظة صلاح الدين
    العراق يوقع اتفاقا مع شركة توتال الفرنسية لتنفيذ مشاريع مشتركة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook