20:18 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت صحيفة كويتية أن الكويت تقترب من اعتماد وترخيص لقاح "أسترازينيكا - أكسفورد"، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصل الدفعة الأولى منه البلاد خلال الأسبوع المقبل.

    أفادت صحيفة "القبس" اليوم الأربعاء، بأن الدفعة الأولى تصل إلى نحو 200 ألف جرعة، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تحصل البلاد على 800 ألف جرعة خلال شهري فبراير/ شباط أو مطلع مارس/ آذار على أبعد تقدير.

    وأوضحت الصحيفة الكويتية أنها علمت من مصادرها أن عملية التوريد مرتبطة بموعد اعتماده رسميا حتى يتم تسجيله قبل وصول الدفاعات الأولى منه.

    ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن لقاح "أسترازينيكا" سهل التخزين عند درجة حرارة تتراوح بين درجتين وثماني درجات مئوية، خلافا للقاحات الأخرى، التي لا يمكن تخزينها على المدى الطويل إلا بدرجات حرارة متدنية جدا تصل إلى 70 درجة تحت الصفر.

    ولفتت إلى أن "اللقاح قادر على مكافحة السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي تسببت في إصابات واسعة الانتشار في المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، كما أنه يؤمن حماية بنسبة 100 في المئة من الأشكال الخطيرة التي يتخذها فيروس كورونا.

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 100 مليون مصاب، بينهم أكثر من مليوني حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2020.

    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟
    © Sputnik
    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟

    انظر أيضا:

    بعد تأخر "فايزر" في التوريد... الصحة الكويتية: نعيد ترتيب مواعيد تلقي اللقاح
    بعد إعلانها إعادة ترتيب المواعيد.. الصحة الكويتية: كميات اللقاح لدينا كافية
    الكويت ترفض لقاح "موديرنا" بسبب شروط الأخيرة
    الكويت... مصادر حكومية: فايزر أبلغتنا أن تأخير اللقاح لن يتجاوز شهرا
    الكلمات الدلالية:
    الكويت, فيروس كورونا, اللقاحات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook