10:27 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصلت طائرة إغاثة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الخميس، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، في إطار دعم الجهود الإغاثية والإنسانية للبلدان المتضررة.

    وقال سفير دولة الكويت لدى لبنان، عبد العال القناعي: "إن الطائرة محملة بمساعدات طبية ومستلزمات صحية عاجلة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى الصليب الأحمر اللبناني وفقا لاحتياجات وردت في قائمة أرسلها الصليب الأحمر إلى الهلال الأحمر الكويتي"، وفقا لما نقلته صحيفة "نبض".

    وأكد القناعي حرص  بلاده على دعم الجهود الإغاثية والإنسانية التي يبذلها الأشقاء اللبنانيون خصوصا في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

    فبعد أن أعلنت الحكومة اللبنانية، في 14 يناير/كانون الثاني الجاري، إغلاق البلاد بشكل كامل في إطار مواجهة انتشار فيروس "كورونا"، وذلك قبل إعلان تمديد الإغلاق حتى الثامن من فبراير/ شباط المقبل، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بشكل غير مسبوق. شهدت عدة مدن لبنانية تظاهرات قوية، أوقعت عددا من المصابين، احتجاجا على قرار تمديد الإغلاق العام في البلاد، بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للشعب اللبناني.

    فمنذ عدة أيام  يشهد الشارع اللبناني وقفات احتجاجية ومسيرات وقطع طرق على الرغم من قرار الإقفال، فيما اندلعت مساء أمس مواجهات عنيفة في طرابلس لليوم الثاني على التوالي، بين مئات المتظاهرين والقوى الأمنية، أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات.

    انظر أيضا:

    أمين حطيط: أحداث طرابلس ابتدأت بصيغة وهدف وانقلبت إلى صيغة وأهداف أخرى
    فقدان بصر وإغماء... الرئاسة التونسية تنشر بيانا خطيرا بشأن محاولة استهداف الرئيس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook