16:05 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرقالت عية، اليوم الخميس، إن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، جراء انفجار ألغام في محافظة الحديدة غربي اليمن.

    uالقاهرة - سبوتنيك. وأضافت ألوية العمالقة إحدى تشكيلات القوات المشتركة، عبر مركزها الإعلامي، أن "شبكة ألغام زرعها الحوثيون قرب مواقعهم في قطاع كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، انفجرت في عناصر تابعة لهم، ما أدى إلى مقتل عدد منهم وجرح آخرين".

    وأشارت إلى "إحباط تحركات للحوثيين ومحاولة استحداث تحصينات قرب خطوط التماس في قطاعي شارع صنعاء وكيلو 16 شرقي الحديدة، باستهداف مدفعي حقق إصابات مباشرة".

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القوات اليمنية المشتركة، إسقاط طائرة استطلاعية مُسيرة لجماعة الحوثيين خلال تحليقها شرقي مديرية الدُريهِمي جنوبي الحديدة.

    واتهمت جماعة الحوثيين، مساء اليوم، التحالف العربي بـ "تنفيذ 13 غارة بطيران تجسسي على مناطق الفَازة والجَبلية والجَاح ومديرية الدُريهِمي جنوبي الحديدة".

    وتقود السعودية، منذ الـ26 من مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

    وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": التحالف جدد قصف صعدة والحديدة ومأرب بـ 23 غارة
    الجيش اليمني يعلن إحباط تقدم لجماعة "أنصار الله" وتدمير تعزيزات لها في البيضاء
    اليمن.. القوات المشتركة تعلن إسقاط طائرة استطلاع لـ "أنصار الله" جنوبي الحديدة
    "أنصار الله" تعلن نجاح صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع الحكومة الشرعية
    الكلمات الدلالية:
    قوات التحالف, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook