05:56 GMT06 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يلتقي رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد، أعضاء مجلس الأمة الكويتي يوم الاثنين المقبل.

    وقالت صحيفة "القبس" الكويتية إن ذلك اللقاء يأتي كخطوة "ترمي إلى تهيئة أجواء التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية خلال المرحلة المقبلة".

    وعقدت مجموعة النواب الكويتيين الـ16 أمس الخميس، اجتماعا مطولا، غاب عنه النائب مساعد العارضي، خلص إلى التأكيد على التمسك بالبيان الذي أصدرته المجموعة قبل تكليف الخالد، وما حواه من أولويات تشريعية ورقابية.

    وأكدت مصادر نيابية أن النواب سيطلبون التزام رئيس الوزراء المدة الدستورية لتشكيل الحكومة، وخريطة زمنية واضحة للتجاوب مع المطالب التي تبنتها المجموعة، ورؤية حكومية عاجلة لتحقيق الإصلاحات المرجوة.

    وشددت المصادر على "أن المشهد السياسي أمام منعطف مفصلي يستوجب العمل على معالجة الملفات العالقة من دون مماطلة"، مضيفة "لدينا خريطة طريق واضحة المعالم، وعلى الجانب الحكومي إثبات الجدية في التجاوب مع هذه المطالب". في السياق ذاته، اجتمعت مجموعة نيابية أخرى ضمت 9 نواب أغلبهم ممن أيدوا الاستجواب المقدم من النائب العارضي، وذلك بغية تنسيق المواقف في ما بينهم.

    في سياق آخر، استقبل الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الفریق أول كینیث فرانك ماكنزي، والوفد المرافق بحضور عدد من المسؤولين الكويتيين.

    وأفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، بأن اللقاء تم بحضور نائب رئیس مجلس الوزراء الكويتي وزیر الدفاع الشیخ حمد جابر العلي الصباح، ووزیر الخارجیة الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح في قصر السیف، ويأتي هذا اللقاء بمناسبة الزيارة التي يجريها ماكنزي للبلاد.

    انظر أيضا:

    سر الرسالة التي سلمها وزير الدفاع الكويتي إلى رئيس الوزراء وعلاقتها بـ"صندوق الجيش"... فيديو
    وصل إلى 12 مليار دينار.. لماذا يستمر عجز الموازنة في الكويت وما الحلول المطلوبة؟
    رغد صدام حسين تعلق.. المنتخب العراقي يقلب الطاولة على الكويتي... فيديو
    رئيس الوزراء الكويتي يستقبل قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
    وصول طائرة إغاثية كويتية إلى مطار بيروت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook