10:35 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أطلع الرئيس الصومالي، محمد عبدالله فرماجو، وزير دفاع المملكة المتحدة بن والاس، على النجاحات التي تمت في خطط إعادة بناء الجيش الصومالي، وتحقيق الأمن والمصالحة ومكافحة ميليشيات "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" (الإرهابي والمحظور في روسيا).

    وبين وزير الدفاع الصومالي حسن حسين حاجي الذي حضر اللقاء، أنه جرى الاتفاق على تعزيز التعاون بين الصومال وبريطانيا في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، حسبما ذكرت بوابة أفريقيا الإخبارية.

    وقال حاجي إن الحكومة الفيدرالية ملتزمة بتعزيز الأمن القومي والقضاء على مليشيات الشباب المتطرفة، بالتعاون مع شركائها الدوليين، بما في ذلك المملكة المتحدة.

    في سياق متصل، أثار التجنيد السري للشباب الصومالي للانخراط في قوة مقاتلة في إريتريا غضبا عاما في الصومال، البلد الفقير الذي يسعى فيه الجميع وراء فرص العمل في الخارج.

    وتفجرت احتجاجات، الأسبوع الماضي، في العاصمة مقديشو وفي مدينتي جوري عيل وجالكعيو بسبب المجندين المفقودين، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" في تقرير لها.

    وشعر صوماليون بالقلق على أبنائهم بعد ورود تقارير عن مشاركة قوات إريترية في الاشتباكات التي وقعت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في شمال إثيوبيا المجاورة، وهو ما تنفيه إريتريا وإثيوبيا بشدة.

    وردا على سؤال عما إذا كانت إريتريا جندت صوماليين أو دربتهم أو أرسلتهم إلى إثيوبيا قال وزير الإعلام الإريتري يماني مسكيل للوكالة: "شيء سخيف.. ثمة تضليل إعلامي متداول على نطاق واسع".

    انظر أيضا:

    الإمارات تفتتح مستشفيين في "أرض الصومال"
    انفجار يستهدف قوة أمنية ونجاة مسؤول في الصومال
    "إف 35" تتزود بالوقود في سماء الصومال... صور
    إثيوبيا: السودان لا يمكن أن يحتل أراضينا ولم تدخل قوات إريترية ولا صومالية بلادنا
    الجيش الأوغندي يقول إنه قتل 189 مقاتلا من حركة الشباب في الصومال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook