17:54 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أصدرت السلطات السعودية، اليوم الجمعة 29 يناير/ كانون الثاني، قرارا جديدا، بشأن "تعليق السفر" وفتح الحدود البرية والجوية، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

    وأوضحت صحيفة "عكاظ" السعودية أن وزارة الداخلية عدلت موعد رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

    وأشارت إلى أن الموعد تم تعديله ليكون اعتبارا من الساعة الواحدة صباحا يوم الاثنين الموافق 16 مايو/أيار المقبل، بدلا من 31 مارس/آذار المقبل.

    ونقلت الصحيفة السعودية عن مصدر مسؤول في الداخلية قوله إنه بناء على ما أوضحه وزير الصحة فالشركات المصنعة للقاح "كوفيد 19"، تأخرت في تسليم الدفعات المتعاقد عليها في الأوقات المحدد لها.

    وتابع بقوله "نظراً إلى أهمية الوصول إلى معدلات مناعة مجتمعية مرتفعة في المملكة قبل السماح بالسفر، في ظل وجود موجة ثانية من الجائحة في كثير من الدول، وحرصا على الصحة العامة في المملكة وللحفاظ على معدلات إصابة منخفضة".

    واستمر بقوله "عدلت وزارة الداخلية موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، مع استمرار وزارة الصحة في متابعة المستجدات المتعلقة بالموضوع".

    انظر أيضا:

    أول تعليق رسمي من السعودية على تقارير "لقاء نتنياهو وابن سلمان"
    الخطوط الجوية السعودية تكشف مصير التذاكر بعد تعليق الرحلات
    السعودية تمدد تعليق الرحلات الجوية ودخول المملكة أسبوعا آخر
    السعودية تسمح لمواطنيها بالسفر وترفع تعليق الرحلات الدولية في آخر مارس
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, فتح الحدود, تحذير الداخلية السعودية, الداخلية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook