16:32 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام سودانية، بأن الجيش المصري ألقى القبض على 13 سودانيا من منطقتي أمري والبركل كانوا ينقبون عن الذهب بمثلث حلايب.

    وقال الأمين العام لتنسيقية لجان مقاومة محلية مروي حسن سليمان لصحيفة "الصيحة"، إنهم أجروا العديد من الاتصالات، وظلوا متابعين للقضية، لافتا إلى أن لجنة أمن الولاية الشمالية أخذت الأمر مأخذ الجد، فكان أن قامت بدورها بتحركات عاجلة لقيادات القوات النظامية في البلدين، أسفرت في النهاية عن إطلاق سراح المعتقلين.

    وأضاف "أمس الجمعة وحوالي العاشرة صباحا، تلقينا اتصالا هاتفيا من الشباب الموجودين في منطقة المثلث، أخطرونا فيه بإطلاق سراح المعتقلين"، مبينا أنهم ظلوا على تواصُلٍ حتى تأكدوا من وصولهم الى مكان إقامتهم في منطقة المثلث.

    وأكد مصدر مطلع تحدث لـ"الصيحة"، أن اتصالات تمّت بين القيادات الأمنية في الولاية الشمالية مع قيادة الجيش المصري بواسطة قنصل جمهورية مصر في حلفا، وبمتابعة لصيقة من حكومة الولاية الشمالية، وبمجهودات مقدرة وتعاون مع القوات النظامية، تم إطلاق سراح كل الشباب الذين وقعوا في قبضة الجيش المصري بالمثلث، مشيرا لتعاون كبير بين الولاية الشمالية والجهات المصرية في كل المناطق الحدودية خاصة المعابر.

    يذكر أن السودان ومصر تتنازعان على منطقة مثلث "حلايب وشلاتين" في حدود البلدين منذ عقود مضت.

    ويجدد السودان سنويا شكواه في مجلس الأمن بشأن مثلث حلايب وشلاتين منذ عام 1958، ويقابلها الجانب المصري برفض التفاوض أو التحكيم الدولي بشأن المثلث الحدودي.

    وتؤكد مصر أن "منطقة حلايب وشلاتين أراض مصرية وتخضع للسيادة المصرية".

    انظر أيضا:

    علاء مبارك يرد على البرهان: حلايب وشلاتين أرض مصرية
    ما سر طرح السودان قضية "حلايب وشلاتين" المتنازع عليها مع مصر في هذا التوقيت؟
    عودة جدل حلايب وشلاتين وسط أزمة سد النهضة الإثيوبي
    البرهان: لن نتراجع حتى نرفع العلم في حلايب وشلاتين ولن نفرط في شبر من أرضنا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش المصري, حلايب وشلاتين, مصر, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook