05:40 GMT06 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت الداخلية العراقية، اليوم السبت، إنها قتلت 17 من قادة تنظيم "داعش" خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

    ونقلت قناة "العربية"، مساء اليوم السبت، عن الداخلية العراقية أنها تمكنت من الإطاحة برؤوس كبيرة في تنظيم "داعش"، حيث قتلت 17 منهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

    وكان جهاز مكافحة الإرهاب العراقي قد أعلن، مساء اليوم السبت، إطلاق عملية واسعة لتطهير شمال العاصمة، بغداد، من فلول تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بعد يومين من الإعلان عن مقتل قائد التنظيم في البلاد.

    وقال الجهاز في بيان إن العملية الجديدة يقودها رئيسه عبد الوهاب الساعدي، وتأتي ضمن "الصفحة الثانية من عمليات "ثأر الشُهداء".

    وفي 22 من الشهر الجاري، أطلقت القوات العراقية عملية "ثأر الشهداء" غداة مقتل وإصابة العشرات في تفجيرين انتحاريين تبناهما التنظيم الإرهابي في سوق شعبي مزدحم بالعاصمة.

    وغطت المرحلة الأولى من "ثأر الشهداء" محافظات الأنبار وكركوك وصلاح الدين، وتمكنت خلالها القوات الحكومية من قتل العشرات من أعضاء "داعش" بينهم جبار سلمان علي، الملقب "أبو ياسر" والذي يشغل منصب والي العراق ونائب الخليفة المزعوم للتنظيم التكفيري.

    وفي 21 من الشهر الجاري، شهد سوق بيع الملابس بالباب الشرقي وسط بغداد تفجيرين انتحاريين تبناهما "داعش" لاحقا، وأسفرا عن مقتل 32 عراقيا وإصابة ما يزيد عن الـ 100 شخص.

    وسبق أن أعلن العراق أواخر 2017 الانتصار عسكريا على التنظيم الإرهابي، الذي اجتاح مساحات واسعة من وسط وغرب البلاد صيف 2014.

    انظر أيضا:

    انطلاق عملية واسعة لتطهير شمال بغداد من بقايا "داعش"... فيديو
    الأمن العراقي يحبط مخططا إرهابيا لتنظيم "داعش" لاستهداف محافظة نينوى
    القوات العراقية تقتل أخطر عناصر "داعش" قرب الأردن والسعودية
    الكلمات الدلالية:
    صلاح الدين, العراق, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook