02:02 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أن التحالف العربي كثف، اليوم السبت، غاراته الجوية على مناطق سيطرة الجماعة في محافظة مأرِب شمال شرقي اليمن.

    القاهرة- سبوتنيك. وذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة "أنصار الله" أن طيران التحالف (العربي بقيادة السعودية) نفذ 15 غارة جوية على محافظة مأرِب، تركزت 13 غارة منها على مديرية صرواح غربي مأرِب، فيما استهدفت غارتان مديرية مجزر شمال غربي مأرب، وذلك غداة تعرض المحافظة إلى 8 غارات.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، أن طيران التحالف العربي دمر تعزيزات لـ "أنصار الله" كانت في طريقها إلى جبهتي صرواح وهيلان غربي محافظة مأرب التي تشهد معارك بين الجيش اليمني والجماعة.

    ومنذ أواخر حزيران/ يونيو الماضي، تصاعد القتال في محافظة مأرب بين الجيش اليمني وجماعة "أنصار الله" عقب إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، وخاصة مركزها مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، إذ تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر.

    في سياق الغارات الجوية، شن التحالف، اليوم، غارتين على محافظة صعدة معقل جماعة "أنصار الله" شمال غربي اليمن، استهدفتا مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة، حسب "المسيرة".

    انظر أيضا:

    التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها "أنصار الله" صوب السعودية
    "أنصار الله" تتهم الإمارات بـ "التغطية" على نشاطات إسرائيلية في سقطرى
    اليمن... ما حقيقة قرار "أنصار الله" بمنع النساء من العمل في المطاعم؟
    الدفاع المدني السعودي: سقوط مقذوف عسكري أطلقته "أنصار الله" على جازان
    الكلمات الدلالية:
    قصف التحالف, اليمن, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook