16:51 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكد محافظ الحسكة اللواء غسان خليل في تصريح لمراسل "سبوتنيك" أن الجانب الروسي توصل الى اتفاق مبدئي مع "قسد" يقضي بفك حصارها المفروض على أحياء مدينتي الحسكة والقامشلي منذ 21 يوما، مؤكا أنه تم إبلاغ الجانب الحكومي السوري به بشكل رسمي.

    وتابع المحافظ بأنهم بانتظار تطبيقه من طرف تنظيم  "قسد" خلال الساعات القادمة في جميع أحياء مدينتي الحسكة والقامشلي.

    وأفاد مراسل "سبوتنيك" في محافظة الحسكة بأنه تطبيقاً للاتفاق المبدئي الذي توصل إليه الجانب الروسي، بدأ تنظيم "قسد" بإزالة عدد من الحواجز، التي نصبها في الأيام الماضية بمدخل حي طي ( ذهاباً وإياباً) عند دوار الوحدة وعلى الطريق الواصل إلى مخبز البعث في مدينة القامشلي شمالي الحسكة.

    وتابع المراسل بأن تنظيم "قسد" بدأ بشكل فعلي بإزالة الحواجز الإسمنتية، التي وضعها في شارعي فلسطين وفردوسة وعند حاجز حي النشوة، التي تصل جميعها إلى مركز مدينة الحسكة مع السماح بدخول وخروج السيارات والدرجات النارية من وإلى أحياء وسط مدينة الحسكة.

    وتابع المراسل بأن تنظيم "قسد" أعلن  بشكل رسمي العمل على إنهاء حالة التوتر في محافظة الحسكة، وفق بيان رسمي جاء فيه بأنهم "وكبادرة حسن نية وحفاظاً على وحدة التراب والأرض السورية وحفظ دماء السوريين، فإننا نؤكد عودة الحياة الطبيعية والسماح بدخول كافة المواد إلى مناطق سيطرة الدولة السورية في مدينتي القامشلي والحسكة.

    انظر أيضا:

    مسلحون موالون لأمريكا يواجهون بالرصاص متظاهرين يطالبون بفك الحصار عن الحسكة السورية... صور وفيديو
    برعاية روسية.. اتفاق بفك الحصار عن مدينتي الحسكة والقامشلي شرقي سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الروسي, قسد, القامشلي, الحسكة, فك الحصار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook