01:43 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    علق سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة، أسامة بن أحمد النقلي، مساء اليوم الثلاثاء، على قرار الرياض تعليق استقبال المواطنين من نحو 20 دولة بينها مصر والإمارات وتركيا وألمانيا.

    وقال السفير، في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، إن المملكة تتابع ما يحدث في العالم من تفشي انتشار فيروس كورونا وزيادة الإصابات وإتباع دول عدة إجراءات احترازية.

    وأشار إلى أن وزارة الصحة السعودية أوصت بضرورة تشديد الإجراءات الاحترازية داخل المملكة في الفترة القادمة لوقف الانتشار السريع الذي لمسته وزارة الصحة.

    وأوضح أن القرار المتخذ بتعليق دخول مواطني بعض الدول، مؤقت لكن مدته مرهونة بتحسن الوضع الوبائي ليس في المملكة العربية السعودية فقط لكن في العالم بشكل عام.

    وأكد أن

    القرار جاء لضمان سلامة المواطنين السعوديين والمقيمين والزائرين للمملكة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية القائمة في دول العالمية لحماية العالم.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله إنه تقرر تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم ـ مؤقتا للقادمين من 20 دولة، والذي يدخل حيز التنفيذ بدءا من مساء الأربعاء.

    انظر أيضا:

    لماذا اقترح ماكرون إشراك السعودية في الاتفاق النووي
    هيئة حقوق الإنسان السعودية: استغلال الأطفال من أجل الشهرة أو الكسب المادي جريمة
    أثارت جدلا في السعودية... هل حقا التقط الملك سلمان صورة سيلفي لنفسه؟
    الكلمات الدلالية:
    مصر, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook