09:42 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    صرح وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، بأن دراسة جديدة أظهرت أن جرعة واحدة من لقاح كورونا الذي طورته جامعة أكسفورد وأسترازينيكا توفر مستوى عالٍ من الحماية يدوم مدة 12 أسبوعا.

    وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن هذه النتائج تدعم استراتيجية الحكومة لتأجيل الجرعة الثانية من اللقاح بحيث يمكن توصيل تطعيم المزيد من الأشخاص بالجرعة الأولى.

    جاءت تصريحات هانكوك بعد أن أصدرت أكسفورد دراسة تظهر أن اللقاح يقلل من انتقال الفيروس بمقدار الثلثين ويمنع الإصابة بأمراض خطيرة. فيما لم تتم مراجعة الدراسة بعد، لكن المسؤولون البريطانيون استقبلوها بحماس تحت ضغط الحاجة إلى تبرير قرارهم بتأجيل الجرعة الثانية.

    يذكر أن بريطانيا بدأت في الرابع من يناير/ كانون الثاني الماضي عملية التطعيم باستخدام اللقاح المضاد لمرض كوفيد-19، من مجموعة أدوية "أسترازينيكا" وجامعة أوكسفورد، لتكون أول دولة في العالم تقدم على استخدام هذا اللقاح.

    وما يميّز هذا اللّقاح (أسترا زينيكا- أكسفورد) أنّه، أقل تكلفة وسهل التخزين، حيث يمكن حفظه في براد عادي، مقارنة بلقاحي "موديرنا" و"فايزر- بيونتيك"، اللذين يحتاجان إلى درجات حرارة منخفضة (-70 درجة) للتخزين، وقد تم الترخيص لهما وتوزيعهما في دول عدة لاسيما في الولايات المتحدة. وفقا لوكالة "رويترز".

    انظر أيضا:

    فرنسا تقر استخدام لقاح "أسترازينيكا" وتنصح بعدم إعطائه لمن هم فوق الـ 65 عاما
    تونس تتوقع تسلم 4 ملايين جرعة لقاح مجانية في منتصف فبراير
    المكسيك تمنح لقاح "سبوتنيك V" رخصة الاستخدام الطارئ في البلاد
    الصين تقدم 10 ملايين جرعة من لقاح كوفيد-19 إلى كوفاكس
    رئيسة المفوضية الأوروبية تواجه أزمة كبرى بسبب لقاحات كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook