19:38 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الله الثني، اليوم السبت، عن استعداده لتسليم السلطة حال اعتماد الجسم الجديد من مجلس النواب بشكل قانوني.

    وأعرب الثني، في بيان له، عن ترحيبه بأي قرارات يتخذها الليبيون حيال من يمثلهم، لافتا إلى أن "الحكومة الليبية منبثقة عن مجلس النواب ومستعدة لتسليم مهامها حال اعتماد الجسم الجديد"، وذلك حسب صحيفة "الوسط" الليبية.

    وأضاف أن "الحكومة مستمرة في أداء مهامها المناطة بها وفقاً للقانون الليبي، وبناء على الثقة الممنوحة لها من قبل مجلس النواب الشرعي المنتخب"، متابعا: "نحن في انتظار الكلمة الفصل من مجلس النواب مجتمعاً وبشكل قانوني".

    وشدد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة في بنغازي، على "أنه وكامل أعضاء الحكومة في انتظار الكلمة الفصل من أعضاء مجلس النواب في تسليم المهام لأي جسم تم اختياره وفقا للقانون".

    وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، أمس الجمعة، نتائج تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، في جنيف، على قوائم المرشحين لشغل مناصب المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الانتقالية.

    وأظهرت النتائج فوز محمد يونس المنفي برئاسة المجلس الرئاسي، فيما سيقود عبدالحميد دبيبة الحكومة، إضافة إلى موسى الكوني وعبدالله اللافي في عضوية المجلس الرئاسي.

    وقد توالت الترحيبات العربية والإقليمية والدولية بهذه الخطوة، مؤكدين أنها بداية الطريق الصحيح نحو الاستقرار في ليبيا، فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، كل الأطراف الليبية والدولية إلى احترام هذا القرار.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تدعو للاعتراف بالحكومة المؤقتة الجديدة في ليبيا
    تركيا: المجتمع الدولي لن يسمح بإفشال الفرصة التاريخية في ليبيا
    يوسف الشاهد عن اختيار الحكومة والمجلس الرئاسي: يوم تاريخي في ليبيا
    متحدث ينقل تعليق عقيلة صالح على نتائج انتخاب السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا
    ماذا نعرف عن الدبيبة والمنفي المنتخبين لقيادة المرحلة الانتقالية في ليبيا
    الخارجية الإيرانية: نرحب بتشكيل سلطة جديدة في ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook