20:01 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ظهر رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج، في طرابلس، اليوم السبت، بعد يوم واحد من اختيار أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة.

    وأفادت اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في ليبيا، عبر صفحتها على "تويتر" بأن السراج، شارك في عملية التصويت بأحد المقرات الانتخابية.

    وقالت اللجنة في منشور لها: "السراج يشارك في العرس الانتخابي لعروس البحر طرابلس المركز، وتأتي مشاركته هذه بعد مباركته بالأمس لنتائج اختيار السلطة التنفيذية، لتدخل دولة ليبيا مرحلة جديدة يتم من خلالها التداول السلمي للسلطة".

    يذكر أن فايز السراج قد أعلن أنه سيسلم السلطة للمجلس الجديد بعد اختيار أعضاء الحوار الليبي في جنيف، أمس الجمعة، كل من محمد المنفي لرئاسة المجلس، وعبد الحميد دبيبة لرئاسة الحكومة الانتقالية.

    وبقي السراج في موقعة طيلة خمس سنوات، بعد اختياره في مدينة الصخيرات المغربية كرئيس للمجلس الرئاسي ورئيسا للحكومة، لكن خلال هذه الفترة دخلت ليبيا في جدال بين أقطاب السياسة، حتى وصلت إلى حرب طرابلس في 2019.

    وقال المستشار الإعلامي لفايز السراج، حسن الهوني، إن "السراج لن يكون معرقلا في عملية تسليم السلطة للحكومة الجديدة"، نافيا ما تناقلته وسائل إعلام حول وضعه شروطا لتسليم السلطة.

    وعانت ليبيا من فوضى أمنية وصراع على السلطة بين الحكومة في طرابلس المعترف بها من المجتمع الدولي، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها مجلس النواب وقوات "الجيش الوطني" بقيادة المشير خليفة حفتر، منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق معمر القذافي في عام 2011.

    ليبيا: قبل وبعد القذافي
    © Sputnik
    ليبيا: قبل وبعد القذافي

    انظر أيضا:

    أردوغان يوجه رسالة للسلطة الجديدة في ليبيا
    تركيا: المجتمع الدولي لن يسمح بإفشال الفرصة التاريخية في ليبيا
    يوسف الشاهد عن اختيار الحكومة والمجلس الرئاسي: يوم تاريخي في ليبيا
    خبراء يحددون شروطا لعلاقات جيدة بين مصر والسلطة الجديدة في ليبيا
    الأمم المتحدة تدعو للاعتراف بالحكومة المؤقتة الجديدة في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    السراج, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook