18:34 GMT24 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تستعد إمارة أبو ظبي لوصول مسبار الأمر إلى كوكب المريخ، لتكون أول رحلة عربية إلى الكوكب الأحمر، وبهذه المناسبة تم تغيير أضواء أبرز معالم الإمارة إلى اللون الأحمر.

    ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لمكتب أبو ظبي الإعلامي، على "تويتر" اليوم السبت، وكتبت: "أبرز معالم ومباني إمارة أبوظبي تضيء باللون الأحمر مع قرب وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ".

    وتابعت: "من المتوقع وصوله إلى مدار كوكب المريخ بتاريخ 9 فبراير/ شباط الجاري، بعد رحلة قطع فيها مسافة 493 مليون كيلومتر".

    ويعمل 200 مهندس وباحث إماراتي في مشروع مسبار الأمل الذي شق طريقه إلى الفضاء في 20 يوليو/ تموز الماضي من قاعدة تانيجاشيما الفضائية في اليابان.

    وبعد وصوله إلى المدار العلمي لكوكب المريخ، سيبلغ عدد مرات اتصال المسبار مع محطة المراقبة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء، مرتين في الأسبوع، وستتراوح مدة الاتصال في المرة الواحدة بين 6 إلى 8 ساعات، وفق صحيفة "البيان" الإماراتية.

    وسينقل مسبار الأمل خلال فترة مهمته، مجموعة كبيرة من البيانات العلمية عن الغلاف الجوي للمريخ وديناميكيته، حيث سيصل حجم البيانات بنهاية المهمة، إلى أكثر من 1 تيرابايت من البيانات العلمية في صورتها الأولية، بحسب المصدر ذاته.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعلق على قرب وصول "مسبار الأمل" الإماراتي إلى المريخ
    قبل أسبوعين من وصوله المريخ... معلومات مهمة عن رحلة "مسبار الأمل" الإماراتي
    مع اقتراب وصوله إليه.. أسرار لا نعرفها قد يكشفها "مسبار الأمل" عن كوكب المريخ
    قبل وصوله الكوكب الأحمر... قادة الإمارات يغردون عن "مسبار الأمل"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook