12:07 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 112
    تابعنا عبر

    قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة السعودية الرياض بإلغاء حكم الإعدام بحق الشاب علي النمر وأصدرت حكما بحبسه 10 سنوات قضى منها أكثر من 9 سنوات لم يتبق منها سوى 8 شهور، بحسب والده محمد النمر.

    وصرح محمد النمر عبر تويتر: "تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين ألغت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض قبل قليل حكم الإعدام بحق علي محمد النمر وقضت بحبسه 10 سنوات".

    وتابع: "علي النمر قضى سجينا أكثر من 9 سنوات وبقي لإتمام الحكم 8 شهور".

    وأفاد محمد النمر بأن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية المتخصصة بحق نجله سيُعرض على محكمة التمييز ثم المحكمة العليا، بحسب "سي إن إن".

    يذكر أنه في أبريل/نيسان 2020 صدر الأمر الملكي بإلغاء عقوبة الإعدام بحق الأفراد الذين ارتكبوا جرائم وهم قُصر، وتحديد مدة السجن بما لا تتجاوز 10 سنوات.

    واعتقلت السلطات السعودية علي النمر عام 2012 عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما بعد مشاركته في احتجاجات في القطيف، ذات الأغلبية الشيعية، بالمنطقة الشرقية، بتهمة الانضمام إلى جماعة إجرامية ومهاجمة قوات الشرطة من بين تهم أخرى.

    ونفذت السلطات السعودية حكم الإعدام بحق عمه نمر النمر، أحد أبرز رجال الدين الشيعة بالمملكة، في يناير/ كانون الثاني عام 2016، بتهم تتعلق بالإرهاب والتحريض على الفتنة الطائفية والاحتجاجات.

    انظر أيضا:

    السعودية... إعلامي نصراوي يتحدى جماهير الهلال بشأن البرازيلي تياغو
    سعوديون يطالبون بمحاكمة سامية الطرابلسي بعد اعترافات خطيرة عن عملها في المملكة
    ظريف يطلب من أمريكا الضغط على السعودية لوقف الحرب في اليمن
    "لأنهم سبايك"... ضجة في السعودية بعد خطأ محرج في المؤتمر الصحفي لكورونا
    التحالف العربي يعلن اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها "أنصار الله" تجاه السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook