02:22 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    دعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين نظيره الفلسطيني رياض المالكي إلى زيارة العراق.

    ووفقا لوكالة الأنباء العراقية فقد التقى وزير الخارجية العراقي نظيره الفلسطيني على هامش زيارته إلى القاهرة التي بدأت أول امس الأحد.

    وكانت وزارة الخارجية العراقية قد أعلنت، في بيان، أن وزير الخارجيّة فؤاد حسين وصل، صباح الاحد الماضي، إلى العاصمة المصريّة القاهرة لحضور الاجتماع الوزاريِّ الطارئ لجامعة الدول العربيّة، الذي دعت له عمان والقاهرة، والخاص بمناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة، وكيفية التعامل مع سياسة الإدارة الجديدة في واشنطن، وكذلك دراسة ومعالجة بعض القضايا التنظيمية والتي تخص هيكلية وعمل الجامعة العربية.

    وقد قام الوزير العراقي على هامش الاجتماع بعدة لقاءات شملت كبار المسؤولين في مصر، وكذلك التقى مسئولين ليبيين، وعدد من وزراء خارجيّة الدول المشاركين في الاجتماع.

    وقال البيان، إن وزير الخارجية العراقي سيعقد اجتماعاً مع وزيري خارجيّة مصر والأردن، في إطار العمل الثلاثي المشترك للتباحث حول ما وصل اليه العمل في مختلف الملفات المتعلقة بالمشاريع المتفق عليها في الاجتماعات السابقة، وكذلك من أجل تهيئة جدول الاعمال لإجتماع القمة الثلاثية لزعماء هذه الدول، المُزمع إنعقاده خلال الفترة القادمة.

    انظر أيضا:

    الحكومة الأردنية تدرس منع دخول القادمين من فلسطين والعراق
    مفتي سوريا في عزاء سليماني: "الحشد" إلى فلسطين بعد طرد الأمريكي من العراق
    ملك الأردن ورئيس العراق يؤكدان على ضرورة قيام "دولة فلسطين المستقلة"
    برلماني عراقي: مؤتمر البحرين بشأن فلسطين يزيد الانقسام العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook