23:11 GMT08 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضي، مقطع فيديو يدعي ناشروه أنه يصور لحظة تحليق طائرات حربية إسرائيلية فوق جبال لبنان في طريقها إلى سوريا، ورغم تكرار الانتهاكات الجوية للبلدين من قبل تل أبيب إلا أن المقطع غير دقيق.

    يظهر بالمقطع -الذي تم حذفه من فيسبوك- طائرات حربية تحلق فوق جبال تكسوها الثلوج، وعلى أحد المنحدرات اصطف بعض الأشخاص بجاور سياج لالتقاط الصور، وأرفق بالمنشور تعليق: "طيران العدو يخترق جبال الأرز باتجاه الداخل السوري على علو منخفض جدا، خلال تصوير مشاهد سينمائية، وتم التقاط هذا المشهد بالصدفة من قبل فريق التصوير".

    أرشدت عمليات البحث باستخدام لقطات من الفيديو، إلى أنه نُشر في أوائل الشهر الماضي على حساب متخصص في شؤون الطيران على منصة "فيسبوك"، وأيضا على "إنستغرام" قبل 6 أسابيع، وقد أشار ناشروه إلى عرض جوي نفذته القوات الجوية السويسرية فوق جبال الألب. أحيانا، تستخدم الطائرات الإسرائيلية الأجواء اللبنانية لتنفيذ هجمات على سوريا.

    في الثالث من هذا الشهر، تصدت الدفاعات الجوية السورية، في العاصمة السورية دمشق لعدوان إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية من البلاد. وقال مصدر أمني رفيع المستوى إن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ باتجاه أحد المواقع العسكرية، وتم إسقاط أغلبها.

    انظر أيضا:

    بعد تعدد حالات السرقة... إسرائيل تتخذ قرارا حاسما بشأن الحدود اللبنانية السورية
    تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي في سماء بيروت
    الطيران الإسرائيلي ينتهك الأجواء اللبنانية مجددا ويحلق فوق بيروت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook