19:10 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اجتمع رئيس السلطة القضائية الإيراني، آية الله سيد ابراهيم رئيسي، ونظيره العراقي فائق زيدان، صباح اليوم الثلاثاء، في العاصمة بغداد، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

    أقيمت مراسم استقبال رسمي لرئيس السلطة القضائية والوفد المرافق له، صباح اليوم الثلاثاء، في مقر مجلس القضاء الأعلى في العاصمة بغداد، بحضور عدد كبير من مسؤولي القضاء العراقي وممثلي وسائل الإعلام الإيرانية والعراقية. وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "فارس".

    وكان رئيس القضاء الإيراني، آية سيد إبراهيم رئيسي، قد وصل إلى بغداد الليلة الماضية، برفقة وفد في زيارة تستغرق ثلاثة أيام بدعوة رسمية من رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، ومن المقرر أن يلتقي بالرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

    وبحث الجانبان خلال اللقاء، تعزيز وتطوير التعاون القضائي والقانوني بين البلدين، ومن المنتظر أن توقع إيران والعراق اليوم، عدة مذكرات تفاهم في المجالين القانوني والقضائي.

    وقام رئيس السلطة القضائية الإيرانية، رئيسي، والوفد المرافق له بزيارة مكان استشهاد قائد "فيلق القدس" للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد الدولي.

    انظر أيضا:

    رئيس السلطة القضائية الإيرانية يتوعد أمريكا من موقع اغتيال سليماني وأبو مهدي
    محسن رضائي: إيران تتحكم بـ500 مليون شخص في 25 دولة
    "اغتيال سليماني والمهندس لن يمر دون رد أبدا"... إيران توجه رسالة جديدة إلى أمريكا
    روحاني: لم نشاهد أي إجراء صحيح من إدارة بايدن
    الكلمات الدلالية:
    محادثات, إيران, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook