18:40 GMT24 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    114
    تابعنا عبر

    احتفل ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق بوصول "مسبار الأمل" الذي أطلقته دولة الإمارات، مساء الثلاثاء، إلى كوكب المريخ.

    وكتب خلفان مجموعة من التغريدات شكر فيها قادة الإمارات وعلماءها الذي تبنوا وساهموا في إطلاق هذه الرحلة.

    وفي تغريدة له كتب خلفان: "جهود مضنية حققت أمنية"، وتابع: "مجموعة كبيرة ونخبة ممتازة من الضباط كانت لهم الهمة العالية في الوصول بمشروع الفضاء إلى المريخ.. لم يظهروا في الصور ولم يكونوا في الخبر ولكن شاء القدر أن يكونوا هم من حصد الثمر".

    ​وعدد خلفان مجموعة من الضباط الذين كان لهم دورا في المشروع، وكتب "الذين كان لهم الأثر البالغ في مشروع الفضاء..من بداية التأهيل إلى الوصول لمدار المريخ الجميل...من الفريق المتقاعد محمد ضاعن القمزي إلى اللواء طلال بالهول إلى اللواء عوض حاضر إلى اللواء طارش المنصوري..إلى مدير المشروع عمران شرف.. هؤلاء النخبة بماذا نكرمهم ؟؟ انجازهم بلغ المريخ".

    ​وأرجع خلفان نجاح المشروع إلى "حكمة قادة الإمارات"، وكتب في تغريدة: "عندما يكون حكام البلاد حكماء.. تنتقل من الأرض إلى السماء".

    وفي تغريدة أخرى، كتب: "قيادتنا ملهمة للابداع...والله إن ما يفعله اليوم محمد بن زايد سترون ثماره في جوانب علمية قادمة ..اقتربت من الإطلاع عليها فبهرت".

    ​وتابع: "وحينما تتحدث عن محمد بن راشد وإصراره وعزيمته وتطلعاته تدرك كل معاني الإبداع والتميز". وأضاف: "هات لي قائدا كقادة الإمارات... أوصلك المريخ".

    ​ووصل "مسبار الأمل" الذي أطلقته الإمارات، مساء الثلاثاء، إلى كوكب المريخ، ليكون بذلك أول مهمة عربية تحقق هذا الإنجاز، بعد رحلة استمرت 7 أشهر قُطعت خلالها مسافة 494 مليون كيلومتر. وبذلك تكون الإمارات، خامس دولة تصل إلى المريخ، وسيتيح ذلك للمسبار البدء في إرسال بيانات عن الغلاف الجوي والمناخ هناك.

    انظر أيضا:

    مسبار الأمل الإماراتي يصل بنجاح إلى مدار كوكب المريخ...فيديو
    "مسبار الأمل"... أول مسبار عربي إلى المريخ
    مسبار "الأمل" الإماراتي يقترب من الدخول لمداره حول المريخ... فيديو
    "ناسا" تقتبس بيت شعر للمتنبي لتهنئة الإمارات على "مسبار الأمل"
    إنجاز تاريخي يتوج الجهود الإماراتية... محمد بن راشد يعلق على وصول "مسبار الأمل" إلى المريخ
    "الفضاء الروسية" تعلق على مسبار الأمل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook