18:04 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    حرص عدد كبير من نجوم الفن العربي على الاحتفال بوصول "مسبار الأمل"، الذي أطلقته دولة الإمارات إلى مداره حول كوكب المريخ لفهم التغيرات المناخية على سطح الكوكب.

    وتفاعل عدد من النجوم مع "وسم" "العرب إلى المريخ" والذي أطلقته الحكومة الإماراتية للتفاعل مع عملية إطلاق المسبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

    فقد قالت الإماراتية أحلام: "العرب إلى المريخ.. مسبار الأمل خليط من الحماس والفخر والشغف، نعيش نفس لحظات هبوط المركبه الفضائيه apollo11 على القمر عام 1969 والان 2021 بأيادي اماراتية عربية وإلهام من الشيخ زايد مسبار الامل الى ابعد من ذلك الى المريخ".

    وأضافت في تغريدة ثانية: "مسبار الأمل.. طموحنا يعانق الفضاء اول مهمة فضائية اماراتية عربية لاكتشاف كوكب اخر (المريخ ) .. بإذن الله تعالى سندخل التاريخ".

    أما الإماراتي حسين الجسمي، فقد قال إن "الإمارات، رؤية كونية، أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات، لمقام سيّدي صاحب السمو، رئيس الدولة ونائبه وولي عهده، وأصحاب السمو الحكام، وشعب الإمارات والعرب جميعًا نجاح مهمة مسبار الأمل".

    الفنان السورية أصالة، من جهتها، قالت إنه "فخر واعتزاز أبسط مشاعرنا تجاه دولة شيوخها حملوا الأمانه ولأبعد حدود السّماء ارتقوا وعمِلوا وفكّروا وطوّروا .. عاشت دولة الإمارات وطن يشعّ أمانًا وجمالًا وتقدّم .. الامارات العربيه المتحده".

    فيما قالت اللبنانية نجوى كرم : ""ألف مبروك للإمارات وهنيئا لكل العرب مسبار الأمل"، وتبعتها مواطنتها إليسا، قائلة:" بوقت العالم عم يمر بأكثر الظروف سوداوية، مسبار الأمل كان فعلًا اسم على مسمى.. فخري بهالإنجاز ما بينوصف، وثقتي أكبر بالإنجازات المقبلة لدولة الإمارات يللي وضعت خير الإنسانية وتطورها أهم هدف عندها ونجحت بتحقيقه".

    كما قال الفنان راغب علامة، "مبروك مبروووك وألف مبروك نجاح مسبار الأمل في دخول مدار الكوكب الأحمر ودخول الإمارات العربية المتحدة التاريخ كأول دولة عربية تصل الى هذه المكانة العالمية. ألف مبروك للإمارات وحكّامها وشعبها هذا الإنجاز العظيم".

    الفنانة التونسية لطيفة من جانبها، قالت "تمت المهمة بنجاح ‫العرب إلى المريخ" الف مبروك للامارات وكل الأمة العربية والاسلاميه على هذا الانجاز التاريخي".

    كما قالت الفنانة المصرية رانيا يوسف، إن "طموح العرب يعانق اليوم الفضاء، لا شئ يصبح مستحيلًا مع العمل والجهد، وحان وقت انتظار نتيجة هذا العمل الضخم العربي، كل الدعم لـ"مسبار الأمل"، في الحدث الأهم اليوم 9 فبراير 2021".

    ​ووصل "مسبار الأمل" الذي أطلقته الإمارات، مساء الثلاثاء، إلى كوكب المريخ، ليكون بذلك أول مهمة عربية تحقق هذا الإنجاز، بعد رحلة استمرت 7 أشهر قُطعت خلالها مسافة 494 مليون كيلومتر. وبذلك تكون الإمارات، خامس دولة تصل إلى المريخ، وسيتيح ذلك للمسبار البدء في إرسال بيانات عن الغلاف الجوي والمناخ هناك.

    معلومات عن مسبار الأمل
    © Sputnik
    معلومات عن مسبار الأمل

    انظر أيضا:

    "ناسا" تقتبس بيت شعر للمتنبي لتهنئة الإمارات على "مسبار الأمل"
    "يذكرنا بالعصر الذهبي للعرب"... وزير الخارجية الإسرائيلي يهنئ الإمارات على مسبار الأمل
    مسبار الأمل الإماراتي يصل بنجاح إلى مدار كوكب المريخ...فيديو
    إنجاز تاريخي يتوج الجهود الإماراتية... محمد بن راشد يعلق على وصول "مسبار الأمل" إلى المريخ
    "الفضاء الروسية" تعلق على مسبار الأمل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook