04:28 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن "وقوع اعتداء إرهابي من الحوثيين لاستهداف مطار أبها الدولي".

    وأكد التحالف، في بيان له، أنه "تم السيطرة على حريق في طائرة مدنية بمطار أبها الدولي نتيجة استهداف الحوثيين"، قائلا إن "محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب".

    وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت، في وقت سابق اليوم، "اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين"، أطلقتهما جماعة "أنصار الله"، باتجاه المملكة العربية السعودية.

    وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية"، موضحا أن عملية الإطلاق تلك تمت "بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".

    وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل المملكة.

    انظر أيضا:

    للمرة الخامسة في يومين... "أنصار الله" تستهدف مطار أبها السعودي بطائرة مسيرة
    قرب مطار بغداد... الأب المفجوع بعائلته يروي ما حدث في مجزرة الرضوانية... فيديو
    الحوثيون يعلنون استهدفت مطارات جازان وأبها وقاعدة خميس مشيط
    "أنصار الله" تعلن استهداف مطار آبها السعودي بطائرة مسيرة
    بعد استهداف مطار "أبها"... "أنصار الله" تتحدث عن "الحل المتوازن" في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook