20:03 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكر موقع إلكتروني عبري أن طاقم مفاوضات عربي - أوروبي يحاول إحياء عملية السلام بين الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي.

    أفاد الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، اليوم الخميس، بأن طاقم مفاوضات مكون من أربع دول، هي فرنسا وألمانيا ومصر والأردن، يحاول إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط. 

    ونقل الموقع عن دبلوماسيين أوروبيين ومسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، أن مجموعة الدول العربية والأوروبية تلك تحاول إقناع الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي، بالموافقة على مقترح لتنفيذ سلسلة خطوات بناء الثقة بينهما، انتظارا لبلورة إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سياسته بشأن الصراع العربي الإسرائيلي.

    وأوضح أن مبادرة الدول الأربع انطلقت قبل عام، تقريبا، في أعقاب اجتماع وزراء خارجيتها على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ، في محاولة لفتح حوار مع الفلسطينيين، وكذلك التقوا، غير مرة، بهدف تنسيق المواقف بينهما بشأن خطة "الضم" الإسرائيلية.

    يشار إلى أن إسرائيل ستدخل في معترك انتخابي للكنيست، في الثالث والعشرين من مارس/ آذار المقبل، وهي الانتخابات الرابعة، على التوالي، خلال عامين فقط.

    فيما تعقد الانتخابات في فلسطين على ثلاث مراحل، أولها التشريعية، التي ستعقد في 22 مايو/ أيار، وتليها الرئاسية، التي ستعقد في 31 يوليو/ تموز، وثم انتخابات المجلس الوطني، التي ستعقد في 31 أغسطس/ آب.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الفلسطيني يتحدث عن تفاؤل بخصوص استئناف عملية السلام مع إسرائيل
    بمشاركة أبو الغيط ... استكمال المشاورات المصرية الأردنية الفلسطينية بشأن إحياء عملية السلام 
    بدء الاجتماعات التحضيرية لـ"الرباعية" في القاهرة لتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook