13:01 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قالت حكومة الإنقاذ الوطني، التابعة لجماعة "أنصار الله"، إن "وقف العدوان على الیمن یحتاج إلی أفعال ولیس تصریحات فحسب"، داعيا الإدارة الأمريكية إلى اتخاذ خطوات عملية لوقف هذا العدوان.

    وقال مستشار رئاسة مجلس الوزراء اليمني في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء حمید عبدالقادر عنتر، في تصريحات مع وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، إن "الإعلان الأمريكي عن وقف مساندة السعودية في العدوان على اليمن لا يكفي، وإذا كانت الإدارة الأمريكية جادة في إحلال السلام، فعليها إصدار قرار دولي بوقف العدوان وفك الحصار عن اليمن برا وبحرا وجوا".

    وطالب عنتر، "الولايات المتحدة بدفع التعویضات للشعب اليمني لمشارکتها في قتل الیمنيين وتقديم قادة تحالف العدوان- مجرمي الحرب- للعدالة ومحاكمتهم وإلزام دول العدوان بفتح صندوق لإعادة إعمار اليمن والتعويض عن الضحايا ووقف العدوان والحصار".

    وأضاف، مستشار رئاسة مجلس الوزراء اليمني التابع لأنصار الله: "إذا بقيت هذه الخطوات في حد الأقوال فقط ولم تترجم علی أرض الواقع، فالحل هو الاستمرار بالصمود والثبات وخوض المعركة المصيرية للشعب اليمني، معركة النفَس الطويل حتى تحقيق النصر".

    وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن إنهاء دعم الولايات المتحدة للعمليات العسكرية في اليمن، في وقت أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن استثناء "أنصار الله" من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية اعتبارا من 16 فبراير/ شباط الجاري، موضحا أن القرار جاء على أساس "الوضع الإنساني الكارثي في ​​اليمن".

    انظر أيضا:

    أمريكا تطالب السعودية  بجهود "أكثر جدية" لمنع سقوط ضحايا من المدنيين في اليمن
    سفير اليمن في الأردن يرحب بقرار أمريكا بشأن "أنصار الله"
    البيت الأبيض: بايدن يعلن نهاية دعم أمريكا للعمليات العسكرية في اليمن
    إدراج "أنصار الله" في قائمة الإرهاب "خطأ كبير"... سفير أمريكا الأسبق في اليمن يشرح
    ظريف يطلب من أمريكا الضغط على السعودية لوقف الحرب في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook