14:41 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قدمت روسيا دعوة رسمية للعراق للمشاركة بصفة مراقب في مؤتمر "أستانا" الخامس عشر والمزمع عقده في مدينة سوتشي الروسية الأسبوع الجاري لمناقشة تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في سوريا.

    وبحسب بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم السبت، فقد "التقى الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية نزار الخيرالله، السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف، الخميس الماضي وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بمختلف القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلدين".

    وأوضح البيان أن "السفير الروسي سلم دعوة رسمية للعراق للمشاركة بصفة مراقب في مؤتمر (مسار أستانا) الخامس عشر والمزمع عقده في مدينة سوتشي الروسية للفترة 16-17 فبراير/شباط الجاري، والذي سيناقش تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في سوريا".

    وأشار بيان الخارجية العراقية إلى أن الجانبين أكدا خلال اللقاء "على التقارب في وجهات النظر العراقية والروسية تجاه سبل حل الأزمة السورية وضرورة إيجاد حل سياسي لها من خلال إعادة مد جسور الثقة بين السوريين بمختلف توجهاتهم ودون تدخلات خارجية".

    من ناحية أخرى، أشار البيان إلى أن الجانبين ناقشا "موضوع حصول العراق على اللقاح الروسي "سبوتنك V" المضاد لفيروس كورونا".

    كما تناول اللقاء مسألة الطلبة العراقيين الدارسين في المؤسسات التعليمية الروسية، وإمكانية استثنائهم من الحظر المفروض على دخول الأجانب إلى الأراضي الروسية بسبب جائحة كورونا.

    انظر أيضا:

    اعتقال متسللين من سوريا إلى العراق
    الناطق باسم القائد العام: القوات الأمنية العراقية توجه بضبط الحدود مع سوريا
    الجيش الأمريكي ينقل جنودا وأسلحة من العراق إلى سوريا عبر "خط البترول"
    الجيش العراقي: تأمين الحدود مع سوريا مهمة صعبة ويتطلب الكثير من الجهد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook