18:14 GMT08 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، أنه "عمل منذ رئاسته للحكومة على بناء الدولة وليس إضعاف القوى السياسية".

    وقال الكاظمي، خلال الاحتفالية بذكرى يوم الشهيد، "سنطبق الورقة الإصلاحية البيضاء لإنقاذ العراق، ولكن البعض يضع العراقيل أمام الحكومة"، مؤكدا تحقيق خطوات إيجابية في مكافحة الفساد ومعربا عن تمسكه باستمرار عمل لجنة مكافحة الفساد، وذلك حسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

    وحول ملف الانتخابات، شدد الكاظمي، على أنه يتعامل "بشفافية مع ملف الانتخابات"، معتبرا أن ثمة "فرصة تاريخية لاستعادة ثقة الشعب عبر الانتخابات". وتابع أننا "سنطبق الورقة الإصلاحية البيضاء لإنقاذ العراق"، لافتا إلى أن "البعض يضع العراقيل أمام الحكومة".

    وكان الرئيس العراقي، برهم صالح، دعا، في كلمته خلال الحفل، إلى "عدم السماح لجعل العراق ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية"، مؤكدا أنه "لا أمن ولا استقرار في المنطقة بلا أمن واستقرار وسيادة العراق".

    وأضاف أنه "يجب عدم التهاون في إنجاز الخطوات الإصلاحية وتحديداً إجراء الانتخابات"، موضحا: "أمامنا تحديات جسيمة أبرزها تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء انتخابات نزيهة وعادلة"، متابعا أن "الاستعداد لإجراء انتخابات حرة ونزيهة مطلب أفرزته ساحات الحراك الشعبي في عموم العراق".

    انظر أيضا:

    الكاظمي: قطع الطرق والتجاوز ضد الرموز لا يبني العراق
    الكاظمي: هناك من استغل دم العراقيين للحصول على السلطة والمال
    الكاظمي يكشف ما فعله مباشرة قبل اتخاذ قرار قتل والي "داعش"
    الكاظمي يوجه الأجهزة الأمنية العراقية للتدقيق في أوامر القبض
    الكاظمي يتهم قوى سياسية بجعل العراق ساحة تسوية حسابات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook