14:02 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال رئيس جبهة المستقبل الجزائرية، عبد العزيز بلعيد، اليوم الأحد، إن الرئيس عبد المجيد تبون، غير راض عن أداء جزء من طاقم الحكومة في بلاده.

    ونقلت صحيفة "النهار" الجزائرية عن بلعيد أن تبون استقبله وأعرب خلال تلك المقابلة عن عدم رضاه من جزء من الطاقم الحكومي، وأنه ناقش أداء الحكومة في بلاده مع الرئيس الجزائري، مشدد له على أنه "لا يمكن الوصول بنفس الطاقم". 

    وذكرت الصحيفة أن بلعيد لم يذكر شيء عن تاريخ التغيير الحكومي في بلاده، قائلا:

    لا يمكن أن أسبق الوقت لأننا نحضر للانتخابات وسندخل انتخابات برلمانية.

    وأشار رئيس جبهة المستقبل الجزائرية إلى أنه منطقيا ستذهب الجزائر إلى حكومة ائتلاف سياسي، وأنه بعد الخروج من الأزمة السياسية واجهت البلاد أزمة صحية، ممثلة في جائحة كورونا، والتي مست كل دول العالم لكن هناك بوادر لجزائر جديدة ـ على حد قوله. 

    وفي السياق نفسه، قال وزير الاتصال الجزائري عمار بلحيمر، اليوم الأحد، إن "بقايا" النظام السابق، تعمل على التحريض على العصيان المدني والفوضى واللجوء إلى العنف أملا في الرجوع إلى الحكم.

    وصرح بلحيمر في حوار مع جريدة "لو سوار دالجيري" المحلية: 

    هذا المزيج المضاد للثورة الذي يجمع الشيء بنقيضه، بتمويل وتعليمات من دوائر نظامية وغير نظامية لقوى أجنبية، يعمل بلا هوادة على التحريض على العصيان المدني والفوضى واللجوء إلى العنف.

    وأضاف بلحيمر، أن "بقايا النظام السابق تمكنت من جمع مفرط للأموال وضمان تموقع أذنابها داخل كافة أجهزة الدولة وعلى جميع مستويات القرار الذي منحها  بشكل طبيعي قدرة على الإيذاء لم يتم إلى حد الآن احتواءها.

    انظر أيضا:

    خبير: القضاء الجزائي اللبناني يستطيع التحرك بوجه المسؤولين الكبار بمجرد الاشتباه بالتقصير والإهمال
    المحكمة الجزائية في صنعاء تقضي بإعدام 4 صحفيين بتهمة التخابر مع التحالف
    وزير جزائري: بقايا النظام السابق تسعى إلى نشر شعارات معادية للعودة إلى الحكم
    حرب استهدفت الجيش... وزير جزائري يكشف عن جرائم من جهات أجنبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook