19:53 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت محكمة مصرية، اليوم الأحد، حجز دعوى تطالب بإصدار أمر ملزم لموقع "فيسبوك" بحذف جميع الفيديوهات والصفحات والمنشورات الممولة من جماعة الإخوان، للحكم في جلسة ٢٨ مارس/ آذار المقبل.

    وبحسب موقع "بوابة أخبار اليوم"، فإن الدعوى المقدمة لمحكمة القضاء الإداري، تؤكد أن إدارة فيسبوك، "نشرت فيديوهات وصفحات محرضة على الدولة المصرية ومؤسساتها".

    وذكرت الدعوى أن هذه المنشورات: "ممولة من التنظيم الإخواني الإرهابي بغرض نشر الفوضى والاضطرابات في البلاد وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين وتهديد أمنها القومي".

     واعتبرت أن "فيسبوك من خلال نشره لتلك الفيديوهات المحرضة يضرب بجميع القوانين واللوائح والالتزامات الواقعة عليه ضرب الحائط، بدعمه ونشره لتلك الصفحات، والتي تعود معظمها لجماعة الإخوان الإرهابية".

    ولفتت الدعوى، إلى أن "هناك جهات خارجية معادية للدولة المصرية، تقوم بالحذف المتكرر، للمنشورات والفيديوهات المؤيدة لمصر ومؤسساتها والداعية إلى الاصطفاف الوطني ونبذ الفتنة والتصدي للإرهاب الأسود".

     واعتبرت أن "هذا الأمر يؤكد وجود اختراقات أجنبية خارجية معادية لمصر لموقع فيسبوك الذي يحرض على العنف ويدعو لإسقاط مصر ومؤسساتها من خلال الصفحات المسيئة للدولة التي يقوم بنشرها".

    انظر أيضا:

    الخارجية الإسرائيلة تعلق على فتوى "كبار العلماء" بخصوص "الإخوان"
    عبير موسي تتهم "الإخوان" بالسعي لإشعال حرب أهلية في تونس
    حمزة نمرة: لا أنتمي لـ"الإخوان" ووجودي في لندن للعمل فقط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook