17:43 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أدانت جمعيات وفعاليات المجتمع المدني المغربي في تونس، التهجم اللاأخلاقي والمنحط لقناة "الشروق" الجزائرية على المؤسسات المغربية.

    وووفقا لوكالة "المغرب العربي" للأنباء، قالت هذه الجمعيات والفعاليات المدنية التي تشتغل في صفوف الجالية المغربية المقيمة في تونس، في بيان، إن ما بثته هذه القناة بـ"أسلوب بذيء ومنحط، هو عمل مدان لا يمت بصلة لأخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام".

    وأكدت كل من "جمعية مبرة محمد الخامس"، و"ودادية العمال والتجار المغاربة بتونس"، و"جمعية الجالية المغربية المقيمة بتونس"، و"جمعية المواطنين المغاربة القاطنين بولاية قفصة"، و"جمعية النهوض بالجالية المغربية بتونس"، و"جمعية الصداقة للجالية المغربية بتونس"، أن "كل مس بشخص ملكنا محمد السادس هو مس بشخص كل المغاربة داخل المغرب وخارجه"، محذرة من "مغبة التمادي في هذا الأسلوب المستفز".

    وأضافت: "هذا العمل الأرعن الذي أريد به المس بثوابت المملكة وأحد رموزها السيادية، في شخص جلالة الملك محمد السادس، هو محاولة يائسة للإساءة إلى مشاعر الشعبين الشقيقين، المغربي والجزائري".

    وأكدت استمرارها في الدفاع عن وحدة المملكة، ومساندتها لمؤسساتها، وعلى رأسها المؤسسة الملكية، داعية "العقلاء بالشقيقة الجزائر إلى استخلاص العبر والمساهمة في ردم الهوة التي يسعى البعض جاهدا لحفرها وتعميقها بين الشعبين الشقيقين، المغربي والجزائري أمام سبل الاجتهاد لبناء مستقبل مشترك واعد مشترك يجمع شعوب المغرب الكبير".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook