08:29 GMT09 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    إغلاق كاميرات الحاسوب... حيلة لجأ إليها طلاب في الإمارات العربية المتحدة ليسهل عليهم "الغش" في الامتحانات التي تعقد "أون لاين" بسبب كورونا.

    فبحسب موقع "الإمارات اليوم" قال معلمون في الإمارات إن طلابا يقومون بإغلاق الكاميرا أثناء الامتحان، متذرعين بوجود أعطال بها، في حين أنهم يفعلون ذلك للاستعانة بأحد أفراد الأسرة في إجاباتهم، مؤكدين أن معظم من يفعل ذلك هم طلاب في المرحلة الأساسية من التعليم.

    وقد علل أولياء أمور الطلاب هذا التصرف بصعوبة الامتحانات، وأنها ليست في متناول الطالب، إضافة إلى أن الطلاب في هذا السن لم يتم تدريبهم على الدراسة والامتحانات عبر أجهزة الحاسوب، مؤكدين أن أبناءهم يضطرون إلى طلب المساعدة منهم، أو من أشقائهم الأكبر سناً، من أجل قراءة الأسئلة لهم ومساعدتهم على فهمها.

    وبينما تؤكد إحدى معلمات اللغة العربية في مدرسة خاصة بإمارة الفجيرة أن الشروط التي وضعتها المدرسة للامتحان، من فتح الكاميرا والميكروفون، والجلوس بصورة تمكّن المعلم من رؤية الطالب بصورة واضحة، لا تتم، ملقية باللوم على أولياء الأمور، فإن أحد أولياء الأمور يرد عليها مؤكدا أن ابنته التي تدرس في الصف الثاني بمدرسة حكومية، لا تزال تطلب منه قراءة الأسئلة لها، ومساعدتها على حلّها، لافتا إلى أن "طلبة المرحلة الأساسية لا يزالون غير قادرين على قراءة الأسئلة وحلها عبر أجهزة الحاسوب".

    يشار إلى أن وزارة التعليم الإماراتية كانت قد اعتمدت نظام الدراسة عن بعد، ومنها إجراء الامتحانات اون لاين منذ مارس/ آذار من العام الماضي.

    انظر أيضا:

    لمكافحة تفشي كورونا... الإمارات تضع بروتوكولات خاصة بالسلامة في المدارس
    بعد تعطيل المدارس… الإمارات تشهد ظاهرة جديدة
    إغلاق المدارس وتعقيم الأسطح... الإمارات تشدد الوقاية من انتشار فيروس كورونا
    الإمارات تعلن تقديم إجازة المدارس والعمل بمبادرة التعليم عن بعد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook