07:17 GMT09 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    أبدى وزير الطاقة السعودي الأمير، عبدالعزيز بن سلمان، استعداد المملكة لتقديم المساعدة لسكان تكساس وبعض الولايات الأمريكية الأخرى، الذين يعانون نتيجة الأحوال الجوية الصعبة التي يمرون بها.

    وأكد وزير الطاقة السعودي، في كلمة له بمؤتمر للطاقة في الرياض: "نحن سعداء للغاية بالمشاركة في هذا المؤتمر وسط هذه المجموعة من الزملاء والأصدقاء والمتخصصين، هناك بعض التصريحات التي أود الادلاء بها، ولكنني أريد البدء بخالص الأمنيات والدعم إلى أصدقائنا وعائلاتهم في تكساس وأوكلاهوما وكاليفورنيا ولويزيانا".

    وأضاف: "بوصفي سعوديا ومسؤولا عن هذا القطاع فإني أؤكد على قيم الصداقة والشراكة التي تجمعنا بهؤلاء المتضررين من الطقس السيئ هناك".

    وتابع الأمير عبدالعزيز قائلاً: "أتحدث نيابة عن قطاع الطاقة بأكمله، قلوبنا وعقولنا معكم، وكالعادة فإن السعودية مستعدة لتقديم أي دعم، وسوف نقدم كل ما نستطيع لمساعدة أصدقائنا والعائلات المتضررة".

    وتسببت موجة الصقيع، التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية في تجمد بعض الأنهار، بينما غطت الثلوج 5 ولايات.

    وقالت شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، في وقت سابق، إن عشرات الملايين في الولايات المتحدة يتعرضون لموجة برودة قارسة قد تكون الأقسى منذ عقود، وهو ما أدى إلى إيقاف الخدمات البريدية في الولايات الخمس، وإلغاء أكثر من 2700 رحلة جوية، مشيرة إلى أنه جرى الإبلاغ عن ما لا يقل عن 9 حالات وفاة مرتبطة بالطقس عبر الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    عمدة بلدة في تكساس يستقيل بعد تعليقاته المسيئة للسكان عبر "فيسبوك"
    أسعار النفط الأمريكي ترتفع بفعل الطقس البارد في تكساس
    الكلمات الدلالية:
    تكساس, مساعدة, استعداد, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook