12:07 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت سفارة دولة الإمارات في لندن إن الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، تحظى بالرعاية في المنزل، مضيفة أن التغطية الإعلامية عنها لا تعكس الوضع الحقيقي.

    جاء هذا في بيان صادر عن السفارة، اليوم الجمعة، وحصلت "رويترز" على نسخة منه عبر وزارة الخارجية الإماراتية.

    وذكر البيان: "أسرتها تؤكد أن صاحبة السمو تحظى بالرعاية في المنزل، بدعم من أسرتها ومختصين في مجال الصحة. وهي مستمرة في التحسن، ولدينا أمل في أنها ستعود إلى الحياة العامة في الوقت المناسب".

    وقبل يومين، أعرب وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، عن قلق بلاده من تقارير تتحدث عن اختطاف الأميرة لطيفة، ابنة حاكم دبي.

    وقال راب، في تصريحات مع شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إن "الحكومة البريطانية قلقة من مقاطع الفيديو للأميرة لطيفة وتريد أن ترى دليلا على أنها على قيد الحياة وبصحة جيدة".

    وأكد أنه "يمكنك مشاهدة اللقطات فقط، ونرى أن هناك صورا مؤلمة للغاية، وهو أمر صعب للغاية"، وإن بريطانيا منزعجة منه وإن الأمم المتحدة ستتابع الأمر، مطالبا بدليل يثبت وجودها حية، وذلك في أعقاب مقطع فيديو نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" للأميرة لطيفة، وهي تقول إنها رهينة في فيلا تحولت إلى سجن.

    وكانت منظمة العفو الدولية قد أصدرت بيانا، في سبتمبر/أيلول الماضي، زعمت فيه أن الشيخة لطيفة محتجزة في مكان غير معلوم، بعد القبض عليها أثناء محاولتها الهروب من الإمارات للمرة الثانية.

    انظر أيضا:

    طيران دبي يستعد لعودة طائرات "بوينغ 737 ماكس" إلى أسطوله
    الشيف بوراك يكشف عن مفاجأة بعد جدل غلق مطعمه في دبي... فيديو
    الإمارات… إقامة "رالي دبي الصحراوي" باستخدام الطاقة الشمسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook