18:02 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قررت سلطنة عمان، اليوم الإثنين، تعليق دخول الوافدين من عشر دول بينها دولتين عربيتين، لمدة 15 يوما اعتبارا من 25 فبراير/ شباط الجاري.

    ونقلت وسائل إعلام رسمية عمانية عن اللجنة العليا للتعامل مع كوفيد-19 قولها إنها "علقت دخول الوافدين من السودان ولبنان والبرازيل وجنوب أفريقيا ونيجيريا وتنزانيا وغانا وإثيوبيا وغينيا وسيراليون لمدة 15 يوما اعتبارا من 25 فبراير/ شباط".

    وأضافت أن "القرار يشمل أيضا الوافدين من أماكن أخرى إذا كانوا قد مروا عبر أي من تلك البلدان في الأيام الأربعة عشر السابقة لتقديم طلب دخول السلطنة. وقالت اللجنة إنه يستثنى من ذلك المواطنون العمانيون والدبلوماسيون والعاملون الصحيون وأسرهم".

    وكانت سلطنة عمان، قررت منع الدخول إلى أراضيها أو الخروج منها، عبر مختلف المنافذ، لمدة أسبوع اعتبارا من غد الثلاثاء، بسبب مخاوف من سلالة جديدة من كوفيد-19.

    وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية إن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، قررت اليوم منع الدخول إلى السلطنة والخروج منها عن طريق مختلف المنافذ البريّة والجويّة والبحرية. وسوف يطبق القرار ابتداء من الساعة الواحدة من صباحِ يوم غدٍ الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول 2020  ولمدة أسبوع.

    انظر أيضا:

    سلطنة عمان تسجل أول إصابة بالسلالة المتحورة من كورونا
    بشكل تدريجي... سلطنة عمان تستأنف إصدار التأشيرات السياحية بعد تعليقها بسبب كورونا
    سلطنة عمان: منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات بسبب كورونا
    سلطنة عمان تجيز هذا اللقاح لاستخدامه للوقاية من كورونا
    سلطنة عمان تحظر الدخول أو الخروج من أراضيها خوفا من سلالة كورونا الجديدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook