15:40 GMT10 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    حثت مجموعة من كبار المسئولين الإسرائيليين السابقين في لجنة الطاقة الذرية، والجيش، والموساد، الرئيس الأمريكي جو بايدن على العودة للاتفاق النووي مع إيران.

    جاء هذا في رسالة بعثوا به، اليوم الإثنين، إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للتعبير عن دعمهم لعودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الموقع مع إيران في عام 2015، بحسب صحيفة" جيروزاليم بوست".

    وقال قادة الأمن الإسرائيلي في رسالتهم، بقيادة النائب السابق لرئيس أركان الجيش ماتان فيلنائي، إنهم "يرحبون بالمبادرة الأمريكية التي تهدف لحمل إيران مجددا على اتباع توجيهات خطة العمل المشتركة بشفافية، طالما أنها تتضمن تعهد إيراني، بالالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 (المتعلق بتطوير الصواريخ الباليستية)".

    وأعرب المسؤولون الكبار السابقين في الجيش الإسرائيلي عن دعمهم للموقف الحالي للرئيس بايدن المتمثل في عدم رفع العقوبات عن إيران إذا لم تعد للالتزام باتفاق 2015.

    وقبيل توقيع اتفاق 2015، الذي انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 2018، دعت المجموعة نتنياهو إلى إلغاء خطابه أمام الكونجرس الأمريكي.

    وتزامنت الرسالة مع اجتماع إسرائيلي رفيع عقده نتنياهو، اليوم، لبحث آلية التعامل الإسرائيلي مع اعتزام الإدارة الأمريكية العودة إلى الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي.

    انظر أيضا:

    إيران ترد على أمريكا... "لا قيمة للاتفاق النووي من دون رفع العقوبات"
    بوريل يدعو لرفع العقوبات عن إيران وعودة الأخيرة للاتفاق النووي
    بلينكن: نسعى لإطالة وتعزيز الاتفاق مع إيران بشأن البرنامج النووي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook