17:09 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نشر جهاز الأمن والمخابرات في حكومة صنعاء التابعة لجماعة "أنصار الله"، شريط فيديو يظهر اعترافات خليّة الجواسيس الذين جنّدوا لصالح الاستخبارات البريطانية، والتي تم القبض عليها قبل أيام.

    وأكد الجهاز الأمني أن "الجواسيس جندوا على أيدي ضباط الاستخبارات الأمريكية قبل تحويلهم لصالح الاستخبارات البريطانية"، مضيفا أن "الجواسيس اعترفوا بقيامهم برفع إحداثيات ومعلومات لمواقع وأماكن أمنية ومواقع عسكرية ومنشآت مدنية وتجارية في مختلف المحافظات، مقابل راتب شهري".

    وأوضح الجهاز الأمني أن "أفراد الخلية التجسسية التحقوا بما يسمى "كتيبة المهام الخاصة" تحت قيادة المدعو فايز المنتصر، وتلقوا تدريبات عسكرية"، مشيرا إلى أن "كتيبة المهام الخاصة" تم تأسيسها لاستقطاب العناصر من المحافظات الشمالية للعمل الاستخباري التابع للغزاة البريطانيين والأمريكيين.

    وبيّن الجهاز التابع لـ"أنصار الله"، أن "التركيز من الاستخبارات الأمريكية والبريطانية ودول تحالف العدوان كان على المحافظات الشمالية وتحديداً محافظتي صعدة وصنعاء"، مشيرا إلى أن "الاستخبارات الأمريكية والبريطانية ركزت على البحث عن الدفاعات الجوية والطيران المسيّر خاصة، والقوات العسكرية عامة التابعة للجيش واللجان ومحاولة تدميرها".

    انظر أيضا:

    ظريف يكشف سبب وقوف إيران مع "أنصار الله" في اليمن
    وزير الخارجية اليمني يحث واشنطن على إجبار "أنصار الله" على وقف العنف ضد أهالي مأرب
    جماعة "أنصار الله" تعلن تحرير 9 من أسراها بعملية أمنية خاصة
    مصدر لـ"سبوتنيك": "أنصار الله" تقترب من السيطرة على مأرب بالكامل
    الجيش اليمني يعلن اقترابه من معسكر استراتيجي لـ "أنصار الله" شرقي الجوف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook