23:44 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدرت الحكومة المصرية بيانا جديدا، اليوم الأربعاء، بشأن ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تأجيل استئناف الدراسة والامتحانات في جميع الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

    وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه "قام بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء"، مؤكدة أنه لا صحة لتأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن".

    وشددت الوزارة على استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وكذلك استكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير/ شباط الجاري، وذلك وفقاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

    وكان خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، قال إن استئناف العام الدراسي سيكون يوم السبت المقبل 27 فبراير، مشيرًا إلى أنه سيتم استكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول. وطمأن وزير التعليم العالي الطلاب وأولياء الأمور أن استعدادات الجامعات فيما يخص الإجراءات الاحترازية تسير على قدم وساق مثل التباعد الاجتماعي وأعمال الامتحانات وسبق قمنا بهذة الإجراءات الفصل الدراسي الثاني في العام الماضي في السنة لطلاب السنوات النهائية.

    وأضاف أن الجامعات المصرية في انتظار عودة الدراسة لاستكمال العام الدراسي حتى يتم الانتهاء من عام دراسي بالشكل المطلوب في جائجة كورونا.

    انظر أيضا:

    مصر… التعليم تحسم مصير امتحانات مدارس المتفوقين
    مصر... رسالة مهمة من وزير التعليم إلى أولياء الأمور والطلبة
    الحكومة المصرية تحسم جدل إلغاء تدريس الآيات القرآنية والأحاديث في مناهج التعليم
    مصر... وزير التعليم العالي يعلن موعد استئناف الدراسة ومصير الامتحانات المؤجلة
    وزير التعليم المصري: نماذج الامتحانات الاسترشادية المتداولة ليست لنا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook