15:13 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نشرت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روزي دياز، خبرا وصفته بـ "الجميل"، مشيرة إلى أنه يخص لقاحات فيروس كورونا المستجد في عدد من دول الشرق الأوسط.

    وكتب روزي دياز، على "تويتر"، اليوم الخميس: "خبر جميل.. أعلن تحالف غافي للقاحات عن البدء بتوزيع لقاحات كورونا عبر مبادرة كوفاكس التي تدعمها بريطانيا إلى بعض البلدان في العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

     وأوردت الدبلوماسية البريطانية بعض الدول التي سيتم توزيع اللقاحات فيها وتشمل: "الجزائر واليمن وسوريا والمغرب والأراضي الفلسطينية المحتلة والسودان وتونس ومصر".

    ويقول موقع منظمة الأمم المتحدة للطفولة إن مبادرة "كوفاكس" تهدف إلى إتاحة لقاحات كورونا على الصعيد العالمي، مشيرا إلى أنها نتاج تعاون عالمي بقيادة مشتركة من التحالف الدولي للقاحات والتحصين والتحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة ومنظمة الصحة العالمية.

    ويشمل التحالف منظمة "اليونيسف" التي تقود شراء اللقاحات وتسليمها إضافة إلى مساعدة البلدان في الاستعداد لتلقي اللقاحات.

    وكشفت تقرير سابق للمنظمة الدولية أنه يمكن لـ "اليونيسف" أن تنقل ما يصل إلى 850 طنا من لقاحات كورونا شهريا في عام 2021، فيما إذا توفرت مثل هذه الكميات، مشيرا إلى أن هذه الكميات تساوى نحو ضعف كميات اللقاحات المختلفة التي تنقلها المنظمة في الظروف العادية.

    ويقول موقع الأمم المتحدة إن الـ "اليونيسف" تجمع مخزون احتياطي من المحاقن لاستخدامها في دعم حملات التطعيم الجماعية حول العالم ضد فيروس كورونا المستجد.

    انظر أيضا:

    بسبب "المحسوبية"... البنك الدولي يهدد بوقف تمويل لقاح كورونا في لبنان
    إحداها عربية.. إسرائيل "تهدي" لقاحات كورونا إلى 19 دولة
    الصحة المصرية: 5 حالات لن تحصل على لقاح كورونا
    إعلام: مصر تسجل لقاحي "سبوتنيك V" و"أسترازينيكا" ضد "كورونا"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook