02:30 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    جرى اتصال هاتفي بين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الخميس.

    وأفادت وكالة أنباء البحرين "بنا"، ظهر اليوم الخميس، أن نتنياهو أبلغ الأمير سلمان بنقل تحياته إلى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

    كما تم التأكيد على أهمية مشاركة دول المنطقة في أية مفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني، وعلى أن تشمل هذه المفاوضات ملفات أوسع بما لذلك من دور مهم في ترسيخ أسس الأمن والاستقرار في المنطقة.

    وتم خلال الاتصال بحث فرص الاستثمار المشترك في المجال الطبي بما يسهم في رفد وتطوير القطاع الصحي في البلدين. كما جرى استعراض مجالات التعاون الثنائي وعدد من المستجدات على الساحتين، الإقليمية والدولية.

    وفي السياق نفسه، نشر نتنياهو تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، ظهر اليوم الخميس، أكد من خلالها أنه تحدث صباح اليوم مع ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. 

    وأفاد نتنياهو بأن ولي العهد البحريني كرر دعوته إليه لزيارة البحرين، وتم الاتفاق على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيزور المملكة في أول فرصة وفقا لوضع تفشي الكورونا.

    وقال ولي عهد البحرين إنه معني بالنظر في امكانية انضمام بلاده إلى الاستثمار في مصنع اللقاحات الذي من المخطط إقامته في إسرائيل بمشاركة دول أخرى.

    ويشار إلى أن الإمارات والبحرين قد وقعتا على اتفاق سلام مع إسرائيل، برعاية امريكية في الخامس عشر من شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

    انظر أيضا:

    تعليقا على تأجيل نتنياهو زيارته إلى الإمارات والبحرين... إعلام: رحلة من العار تفويتها
    مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيزور الإمارات والبحرين الأسبوع المقبل
    نتنياهو يؤجل زيارته إلى الإمارات والبحرين... ورئاسة الوزراء تكشف السبب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook