00:13 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    نقل الجيش الأمريكي دفعة جديدة من إرهابيي "داعش" من أحد السجون في محافظة الحسكة إلى قواعده في الشدادي في الريف الجنوبي، تمهيدا لنقلهم إلى قاعدته في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية.

    ووفقا لوكالة الأنباء السورية، قالت مصادر محلية إن "عربات للقوات الأمريكية دخلت إلى سجن الثانوية الصناعية في الحسكة وخرجت بعد فترة وجيزة وعلى متنها 10 سجناء من إرهابيي داعش بينهم متزعمون وتوجهت إلى قاعدته في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي".

    وأشارت المصادر إلى أن "سجناء داعش سيخضعون لفحوص طبية تمهيدا لنقلهم إلى محيط قاعدته بمنطقة التنف على الحدود السورية الأردنية".

    ووفقا للمصادر: "سيتم استخدامهم في تنفيذ اعتداءات على نقاط الجيش السوري والتجمعات السكانية والطرق الحيوية والمرافق المهمة".

    ووفقا لوكالة "سانا"، قام الجيش الأمريكي على امتداد السنتين الماضيتين بنقل عدد من إرهابيي تنظيم "داعش" (المحظور دوليا) من السجون التي يسيطر عليها مسلحو "قسد" الموالية للقوات الأمريكية في مدينة الحسكة ومن الأراضي العراقية، وذلك في سياق إعادة تدويرهم واستخدامهم لتنفيذ مخططات واشنطن في المنطقة ولطمس الدلائل التي تؤكد تورطها في دعم التنظيم الإرهابي.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يضبط ذخائر أمريكية في أوكار "داعشية" بمنطقة لم يدخلها منذ 10 سنوات..فيديو
    خلال 48 ساعة... مقتل 17 مسلحا مواليا للجيش الأمريكي شرقي سوريا
    الجيش الأمريكي يعزز كفاءة جنوده في "أكبر حقل نفطي" سوري
    أهالي الرقة يتظاهرون رفضا لتواطؤ المسلحين الموالين للجيش الأمريكي بنشر الجريمة.. فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook