13:59 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    131
    تابعنا عبر

    قال المحلل الأمريكي دينيس روس، إن الرئيس جو بايدن يستخدم تقرير الإعلامي السعودي جمال خاشقجي لإرسال رسالة إلى المملكة العربية السعودية وأيضا إلى الكونغرس.

    وأوضح دينيس الذي يشغل حاليا منصب مستشار في معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، قائلا: "تبعث برسالة للكونغرس واعتقد أيضا أنها الأسلوب الذي تقول فيه الإدارة الأمريكية للمملكة العربية السعودية لن نحميك من تبعات التصرفات السيئة، وعليه من الأفضل الابتعاد عن هذه التصرفات"، وفقا لشبكة "سي.إن.إن".

    وتابع دينيس: "أعتقد ان إدارة بايدن تريد توضيحا أن الآن هو يوم جديد بعد إدارة الرئيس ترامب وأيضا إرسال رسالة إلى المملكة العربية السعودية بأن العلاقات سيتم إعادة تعييرها".

    ويذكر أن الرئيس الأمريكي أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس، أشار فيه "بشكل إيجابي إلى الإفراج الأخير عن العديد من النشطاء السعوديين الأمريكيين والسيدة لجين الهذلول من الحبس، وأكد الأهمية التي توليها الولايات المتحدة لحقوق الإنسان العالمية وسيادة القانون"، وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض.

    وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه ناقش الأمن الإقليمي بما في ذلك الإنهاء السلمي للحرب في اليمن والتزام أمريكا بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها ضد هجمات الحوثيين.

    وقال بايدن إنه "اطّلع على التقرير". فيما أشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إلى أن "الاستعدادات تجري لنشر تقرير خاشقجي قريبا بعد نزع السرية عنه".

    انظر أيضا:

    إعلام: الرئيس الأمريكي يجري اتصالا هاتفيا بالملك سلمان قبيل نشر تقرير مقتل خاشقجي
    مسؤولون أمريكيون: تقرير خاشقجي لن يصدر قبل مكالمة بايدن والملك سلمان
    أمريكا: تقريرنا حول مقتل خاشقجي سيساعد في تحقيق المساءلة
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, جو بايدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook