17:21 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نشرت وسائل إعلام رسمية سعودية، مساء اليوم السبت، مشاهد قالت إنها تظهر لحظة اعتراض الدفاعات الجوية السعودية لهجوم باليستي أطلقته جماعة أنصار الله (الحوثيين) لاستهداف الرياض.

    وعلى حسابها بموقع "توتير"، نشرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، مقطع فيديو قالت إنه يظهر "لحظة اعتراض الهجوم الباليستي على الرياض من الميلشيا الحوثية".

    ​قناة "الإخبارية" السعودية، نشرت هي الأخرى مقطع فيديو مماثل، قالت إنه يظهر تدمير قوات التحالف لهجوم باليستي من "الميلشيات الحوثية تجاه الرياض".

    ​وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض هجوم باليستي أطلقته جماعة "أنصار الله" تجاه العاصمة الرياض.

    ونقل التلفزيون السعودي عن التحالف الذي يقاتل جماعة "أنصار الله" المتحالفة مع إيران في اليمن قوله، اليوم السبت، إنه اعترض ودمر صاروخا باليستيا أطلقه "أنصار الله" صوب العاصمة السعودية الرياض، دون مزيد من التفاصيل.

    ​وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، أعلن أمس الجمعه، تدمير طائرة مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" باتجاه السعودية.

    وتقود السعودية منذ مارس/ آذار 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا،  والتي تحارب جماعة "أنصار الله" المدعومين من إيران.

    انظر أيضا:

    التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقته "أنصار الله" تجاه الرياض
    التحالف الدولي: الهجمات ضد أرتالنا تستهدف معدات عراقية
    باحترافية... التحالف يعلن تصدي الدفاعات السعودية لهجوم جوي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook