14:07 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قالت قناة عبرية، اليوم السبت، إن بلادها ألغت مشاركة وفد إسرائيلي في معرض "آيدكس" الأمني الدولي الذي أقيم في أبو ظبي، وانتهى، اليوم، تخوفا من عملية إيرانية.

    وذكرت القناة العبرية الـ"12"، مساء اليوم السبت، أن إلغاء سفر الوفد الأمني العسكري الإسرائيلي للاشتراك في معرض المعدات والآليات والأسلحة العسكرية في دبي، يأتي على خلفية التخوف الإسرائيلي من أن يتحول أعضاء الوفد لهدف إيراني.

    وأفادت القناة بأن الحكومة الإسرائيلية قررت عدم المخاطرة بمشاركة وفدها العسكري في معرض الإمارات، وأن تل أبيب أطلعت أبو ظبي على هذا القرار، وذلك خشية تعرضهم لانتقام إيراني، للرد على عملية اغتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده، الذي نسبت إيران عملية اغتياله إلى إسرائيل، والتي جرت في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، 

    وأشارت القناة إلى أن الوفد العسكري الإسرائيلي المفترض مشاركته في معرض "آيدكس" بالإمارات، كان سببا في اشتداد الأزمة بين رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه، بيني غانتس.

    وعزت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني السبب الرئيس وراء عدم مشاركة بلادها في معرض الإمارات، إلى الهجوم ـ المنسوب لإيران ـ على سفينة يمتلكها رجل أعمال إسرائيلي، في خليج عمان، أول أمس، الخميس، فضلا عن الهجمات الحوثية على أهداف مدنية سعودية، بطائرات دون طيار، وكذلك الهجوم على القوات والقواعد العسكرية الأمريكية في العراق. 

    انظر أيضا:

    تقديرات في تل أبيب: إيران تقف وراء الهجوم على سفينة يملكها إسرائيلي بخليج عمان
    مسؤولون إسرائيليون: إدارة بايدن تركض نحو المفاوضات مع إيران
    وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد جاهزية جيش بلاده لأية عملية عسكرية ضد إيران
    غانتس: "التقييم المبدئي" يظهر وقوف إيران وراء انفجار بسفينة مملوكة لشركة إسرائيلية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook