17:03 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 86
    تابعنا عبر

    دعت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، اليوم الاثنين، إلى "معاقبة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان دون تأخير".

    وقالت خديجة جنكيز، في بيان صدر بعد ثلاثة أيام من نشر التقرير الاستخباراتي الأمريكي، إنه "من الضروري أن يعاقب ولي العهد الذي أمر بالقتل الوحشي لشخص بريء، من دون تأخير"، وذلك حسب وكالة "فرانس برس".

    وكانت الاستخبارات الوطنية الأمريكية أعلنت في تقرير، نشر يوم الجمعة الماضي، أن مكتب مدير المخابرات الوطنية يرجح أن يكون ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وافق شخصيا على اغتيال جمال خاشقجي عام 2018.

    وجاء في التقرير: "وفقا لتقديراتنا، وافق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على عملية في إسطنبول بتركيا لاعتقال أو قتل الصحفي جمال خاشقجي". وأشار التقرير إلى أن ولي العهد السعودي اعتبر خاشقجي تهديداً للمملكة ووافق على إجراءات من شأنها إسكاته.

    وردت السعودية على التقرير الأمريكي، بالقول إنها ترفضه "رفضا قاطعا"، وقالت الخارجية السعودية: "نرفض رفضا قاطعا ما ورد في تقرير الكونغرس بشأن مقتل المواطن جمال خاشقجي".  واعتبرت أن التقرير "تضمن استنتاجات غير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها"، مؤكدة استنكار السعودية لجريمة مقتل جمال خاشقجي.

    انظر أيضا:

    إعلام: خطيبة خاشقجي تتقدم بشكوى ضد محمد بن سلمان في واشنطن
    أبو الغيط يعلق على تقرير مقتل خاشقجي: نرفض تسييس قضايا حقوق الإنسان
    بعد ترجيح موافقة محمد بن سلمان على إسكاته... خطيبة خاشقجي تنشر صورة
    القحطاني: لا حقائق في التقرير الأمريكي ومقتل خاشقجي خطأ ارتكبه بعض الأشخاص
    بعد تقرير خاشقجي... بايدن يحدد موعد الإعلان عن الخطوات المقبلة تجاه السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook