15:11 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين 1 مارس/آذار، إن جائحة كورونا المستجد دفعت نحو التأكيد على توسيع مفهوم الأمن الدولي للتصدي للتهديدات والتحديات المستجدة، والتحديات التي تواجهها الإنسانية جمعاء بشكل أشمل.

    وجاءت كلمة الرئيس التونسي المسجلة ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في نسخته الثانية، والتي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منها.

    وأشار سعيد إلى أن تونس ستظل ملتزمة بالمشاركه الفاعلة في مبادرات تعزيز الاندماج وتوطيد الاقتصاد البيني بين دول القارة الأفريقية.

    وأوضح الرئيس التونسي أن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في نسخته الثانية الذي تنظمه مصر، يأتي ليؤكد على الحاجة إلى الإسراع في التحول الجذري من إدارة الأزمات إلى منع النزاعات.

    وانطلقت فعاليات الدورة الثانية للمنتدى افتراضيًا، اليوم الاثنين، تحت عنوان "تشكيل الوضع الطبيعي الجديد في أفريقيا: التعافي بشكل أقوى وإعادة البناء بشكل أفضل"، والذي تستمر أعماله لمدى خمسة أيام.

    ويناقش قادة الدول والحكومات الأفريقية والمنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، بالإضافة إلى أصحاب الرؤى والعلماء وكبار الخبراء والممارسين المشاركين في المنتدى، الرؤى الاستشرافية للتهديدات والتحديات الجديدة، وكذلك استطلاع الفرص المستقبلية.

    وتهدف النسخة الثانية من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين إلى طرح أجندة إيجابية وطموحة لقارة أفريقيا في مرحلة ما بعد وباء كوفيد-19، من خلال تعزيز القيادة الحاسمة والاستجابات والسياسات المبتكرة للأزمات، وذلك استنادًا إلى استخلاصات النسخة الأولى من المنتدى.

    انظر أيضا:

    تونس.. قيس سعيد يزور رئيس الحكومة الأسبق بعد تعرضه لوعكة صحية على الهواء
    السيسي: التضامن الدولي أمر ملح للخروج من الأزمة الراهنة بسلام
    السيسي: تحديات جائحة كورونا لن تثنينا عن النهوض بالأجندة الأفريقية
    الكلمات الدلالية:
    أسوان, أفريقيا, الرئيس التونسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook