21:29 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، اليوم الثلاثاء، توقعاتها بشأن طقس الأيام الثلاثة المقبلة.

    ونقلت بوابة "أخبار اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، عن وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية المصرية، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال سيناء وشمال الدلتا وبورسعيد، اعتبارا من اليوم وحتى صباح الخميس. 

    وأكد سعودي أن ذروة عدم الاستقرار، غدا الأربعاء، ومن مساء الخميس حتى الأحد مع انعدام لفرص سقوط الأمطار وبداية لارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، وعودة الشبورة المائية على الطرق فى الصباح الباكر، مشيرا إلى أن الطقس عموما دافئ نهارا وإن ظل شديد البرودة ليلا.

    ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يكون طقس اليوم مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة، ويسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

    فيما يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء شديد البرودة على شمال الصعيد وجنوبه.

    وتشهد البلاد أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وشبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

    وحول حالة البحر المتوسط، تكون الرياح مضطربة غربا وارتفاع الموج فيه من 2.5 متر إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه 2 إلى 2.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

    انظر أيضا:

    الأرصاد المصرية تكشف توقعات طقس الأيام الثلاثة القادمة
    الأرصاد المصرية تكشف طقس الـ6 أيام المقبلة
    الأرصاد المصرية تحذر من طقس الاثنين والثلاثاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook