17:24 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال أستاذ الإجتماع السياسي بجامعة صنعاء، معن دماج، اليوم السبت، إن "تكثيف الحوثيين هجماتهم ضد السعودية، هدفه الضغط على المملكة لتحسين شروط التفاوض في أي محادثات مقبلة، كما يهدف لتحويل الأنظار بعيدا عن معركة السيطرة على محافظة مأرب الاستراتيجية شرق اليمن".

    وبين في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك" أن "العمليات العسكرية والهجوم على السعودية هو محاولة من قبل "أنصار الله" لمنع وإشغال القوات الجوية السعودية عن المشاركة في المعارك الجارية في مأرب وفي باقي اليمن".

    وأضاف أنه "بالنسبة للحل السياسي فهناك رغبة أمريكية لذلك، ولكن لا توجد أي شروط موضوعية تجعل أطراف الحرب والصراعات الأساسية في اليمن تذهب باتجاه السلام".

    وأوضح أنه "على العكس من ذلك، فالخطة والسياسة الأمريكية الجديدة تجاه الحوثيين والتي تركز بالأساس على الضغط على السعودية والتحالف، سوف تشجع الحوثيين على مزيد من التوسع العسكري".

    وتابع أنه "بإمكان الحوثيين أن يربحوا مكاسب في الحرب أكثر من أي اتفاق سياسي، وبالتالي فهم ليسوا مضطرين للذهاب إلى تسوية، إلا إذا كانت بشروطهم".

    وأشار إلى أن ما أسماه "العلاقات العامة الأمريكية تجاه اليمن لحل الأزمة لن تؤدي إلى أي هدف أو تسوية سياسية لحل الأزمة في اليمن فعليا"، على حد قوله.

    وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية، يحيى سريع، أن الجماعة شنت هجوما جويا كبيراعلى أهداف مهمة وحساسة داخل المملكة العربية السعودية.

    وأوضح سريع أن الجماعة شنت "هجوما جويا كبيرا" بواسطة خمس طائرات مسيرة من نوع "قاصف 2K" على "عدد من الأهداف الهامة والحساسة" في قاعدة الملك خالد الجوية الواقعة في خميس مشيط، مؤكدا أن الهجوم حقق إصابات دقيقة.

    انظر أيضا:

    أول اجتماع بين واشنطن وجماعة "أنصار الله"...البرهان يصدر مرسوما بإنشاء نظام حكم فيدرالي في السودان
    وزير إعلام اليمن يطالب بتدخل دولي لوقف تجنيد "أنصار الله" لمدنيين إجباريا
    "أنصار الله" تتحدث عن معلومات استخبارية تكشف ما يحدث "سرا" في مأرب
    السعودية تعلن إصابة طفل وأحد المدنيين بسبب طائرات "أنصار الله" المسيرة
    وكالة: 90 قتيلا على الأقل في معارك عنيفة بين قوات حكومية و"أنصار الله" في مأرب
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, الحوثيين, اليمن, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook