05:35 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدر المجلس السياسي اللبناني في "التيار الوطني الحر"، اليوم السبت، بيانا عقب اجتماعه الدوري إلكترونيا برئاسة النائب جبران باسيل، عبر من خلاله عن أسفه "للاستهتار المتمادي من جانب رئيس الحكومة المكلف بمصير الناس والبلاد".

    وحمل "التيار الوطني الحر" مسؤولية تعميق الأزمة اللبنانية لرئيس الحكومة المكلف، حسان دياب، بامتناعه عمدا عن القيام بأي جهد أو تشاور لتشكيل الحكومة، ورفضه لأي حركة يقوم بها المعنيون، ولا يقوم بالمقابل إلا بتحديد مواعيد للسفر إلى عواصم العالم وكأن الحكومة تتشكل فيها وليس في بيروت، وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

    ورأى "التيار الوطني الحر" أن "من غرائب العراقيل المفتعلة حديثا أنه يريد التزاما مسبقا بمنح الثقة ممن يرفض التشاور أو التعاون معهم، وذلك قبل تشكيل الحكومة ومعرفة تفاصيل تشكيلها وبرنامجها، وإلا فلن يوافق على تشكيلها، بالإضافة إلى تغييب كامل للمكون المسيحي عن السلطة التنفيذية وعن الثقة المطلوبة من السلطة التشريعية".

    وأعرب "التيار الوطني الحر" عن قلقه تجاه "المماطلة في تنفيذ العقد للتدقيق الجنائي"، مطالبا وزير المالية وحاكم المصرف المركزي إبلاغ اللبنانيين عما وصلت إليه الأمور مع شركة "ألفاريز أند مرسال" المتخصصة في استشارات إعادة الهيكلة، تأمينا للشفافية وحرصا على معرفة الحقيقة".

    انظر أيضا:

    ضبط شحنة مخدرات ضخمة قادمة من لبنان في طريقها إلى ليبيا
    وكالة: سلامة يهدد بمقاضاة "بلومبرغ" بعد تقريرها "المفبرك" عنه
    الجيش اللبناني يعلن عن عمليات دهم ينفذها في بعلبك وتبادل لإطلاق نار
    بينها سوريا ولبنان... تقرير: بريطانيا تخفض مساعدتها إلى عدد من الدول
    الكلمات الدلالية:
    أزمة, لبنان, وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook